مدرب منتخب السلة الجديد: مهمتنا صعبة للغاية في تصفيات أولمبياد باريس.. فيديو

أعرب الألماني هنريك رودل، المدير الفني الجديد لمنتخب مصر لكرة السلة، عن سعادته بتولي تدريب منتخب مصر، مؤكدًا أن هدفه هو تطوير منتخب السلة المصري ليصبح من أقوى المنتخبات في قارة أفريقيا.

وقال هنريك رودل، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «الماتش»، عبر قناة «صدى البلد»، «أنا شاكر للغاية لاتحاد الكرة السلة المصرية وأنا أشعر بالفخر لأني أمثل منتخب مصر الآن».

وأردف قائلًا: «أنا سأكمل ما قام به روي رانا وسأسعى لأخذ منتخب مصر إلى المستوى المطلوب»، مضيفًا: «روي رانا قام بعمل رائع خلال فترة تواجده ومصر تتحول إلى أحد مراكز القوى لكرة السلة في قارة أفريقيا».

وحول المباحثات مع الاتحاد المصري لكرة السلة، قال رودل: «كان لدينا حديثًا جيدًا مع الاتحاد المصري، وما نريد تحقيقه وأنا أتطلع للذهاب إلى القاهرة، وأعتقد أني سأكون في القاهرة بحلول الخميس أو الجمعة من الأسبوع المقبل وأتطلع لبدء العمل».

وأبدى رودل رغبته في خوض مباريات ودية قبل خوض تصفيات كأس أمم أفريقيا في فبراير المقبل.

وحول الموقف في تصفيات أولمبياد باريس 2024، قال هنريك رودل: «مصر في مجموعة صعبة جدًا للغاية في تصفيات أولمبياد باريس، ومهمتنا صعبة للغاية في التأهل للأولمبياد».

وأضاف قائلًا: «المهم أن يتطور الفريق ونكون من أفضل الدول الأفريقية في كرة السلة»، معتبرًا أن عقلية اللاعب المصري تشبه لاعبي أوروبا، حسب قوله.