مدرب منتخب مصر السابق للكرة النسائية: نعاني من تنمر المسؤولون

كشف محمد كمال، المدير الفني لمنتخب مصر لكرة القدم للسيدات السابق، عن تعرض لاعبات المنتخب للتنمر من جانب المسؤولين، مؤكدا أن هذه المرحلة يجب استغلالها للبناء على عكس رؤية اتحاد الكرة بتحقيق البطولات.

قال محمد كمال في لقاء مع الإعلامي هاني حتحوت في برنامج «الماتش» المذاع على قناة «صدى البلد»:" كوت ديفوار أتت من بعيد، لم يتوقع أحد في ظل المستوى الذي رأيناه في البدايات، والظروف خدمتهم في باقي البطولة، بقوة دفع البطولة على أرضهم، ومستوى نيجيريا لم يكن أفضل شئ".

أضاف محمد كمال:" الملفت للنظر في بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار، أن الكرة الأفريقية ليست بعيدة، لابد من تغيير وجهة النظر، والنظر للكرة الأفريقية باحترام شديد، جميع الفرق تقدم كرة جميلة".

تابع محمد كمال:" أجواء أفريقيا صعبة جدا، حتى اللاعبين الأفارقة كانوا يشتكوا بكثرة، لعبت مع الكاميرون الساعة 3 ظهرا في درجة حرارة 35 مع بنات مواليد 2007، لآخر 8 دقائق من المباراة كنا كسبانين، لكن منتخب الكاميرون للسيدات لم يخسر منذ 2021".

أوضح محمد كمال:" واجهنا صعوبات في فترة الإعداد على صعيد المباريات الودية، وواجهنا مباريات صعبة في فترة قصيرة جدا من تولي المسئولية الفنية، مثل مواجهة المغرب، قدمنا مباراتين جيدتين وكسبنا اللقائين، وهذا منحنا ثقة من جانب المسئولين".

أشار محمد كمال:" قدمت خطة لمواجهتي الكاميرون ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم، لكن كان هناك صعوبات مالية، وعرض علينا مواجهة الفلبين ولكن تم الرفض من جانب الاتحاد بسبب الصعوبات المالية".

أكد محمد كمال:" المرأة المصرية تأخذ حقها كويس جدا في التوقيت الحالي، وعندما تشعر بتنمر من جانب المسئولين على الكرة النسائية، الأمور صعبة للغاية، لا يصل للكرة النسائية الفتات، اللعبة هى الإبنة غير الشرعية للاتحاد".

واصل محمد كمال:" تشعر بالتنمر عندما تعاني من أجل الحصول على مكتسبات للاعبات، أو أي أمور مالية أو حقوق، وأحيانا كانت هناك سخرية.. مثل شايفين أجسامهم مليانة شوية".

أكمل محمد كمال:" الوزن العدو الأول للاعبات كرة القدم، معدل الجري يصل إلى 12 كيلو، كيف سنتعامل مع مستويات الوزن الزائدة لتحمل معدلات جري تصل إلى 12 كيلو؟".

أتم محمد كمال:" توقفنا أكثر من 6 سنين عن المشاركات، أرى أن التجربة ناجحة للغاية، واتحاد الكرة يرى عكس ذلك نظرا لاختلاف الرؤى، اتحاد الكرة يتبنى فكر ضرورة تحقيق بطولة، لكن البناء من وجهة نظري هو الأفضل للمرحلة".