مدرب منتخب ناشئي السلة: مجموعتنا هي الأصعب.. وهدفنا التأهل لدور الـ8

أكد الدكتور رفيق يوسف المدير الفني لمنتخب مصر للناشئين، أن مجموعة مصر ببطولة كأس العالم ببلغاريا صعبة جدًا.

وقال يوسف في تصريحات للمركز الإعلامي للاتحاد المصري لكرة السلة: مجموعتنا هي أصعب مجموعة في البطولة، نظرا لإنها تضم أستراليا بطل أوقيانوسيا، وإيطاليا ثالت أوروبا، وكندا ثاني أمريكا الشمالية.

وتابع، أن منتخبي استراليا وكندا يضمون لاعبين من كل الجنسيات وهو ما يزيد من قوتهما، كما أن كرة السلة لها الاهتمام الأول في الدولتين وخصوصًا في قطاعات الناشئين، والدليل ان كندا فازت ببطولة كاس العالم في مصر وتغلبوا على أمريكا في نصف النهائي، واستراليا،مشاركة في اغلب نهائيات بطولات العالم في هذه المرحلة السنية.

وأوضح، إن إيطاليا واستراليا وكندا يشتركون إن لديهم برنامج زمني لتطوير قطاعات الناشئين منذ سنوات طويلة.

وأشار يوسف إلى أن منتخب الناشئين سيعاني من مشكلة الراحة التي ستحصل عليها الفرق بسبب شهر رمضان، كذلك صعوبة مشوار المنتخب في البطولة حتى حال التأهل لدور الـ8 غالبا المنافس سيكون منتخب أمريكا.

وعن الاعداد للبطولة، قال:في بداية شهر ابريل سنبدأ الاستعداد، بمعسكر مغلق من 18 لـ 20 لاعب، سيتم الاستقرار عليهم بعد نهائيات بطولة الجمهورية.

وأضاف:لدينا بطولة دولية ودية في فرنسا من 10 لـ 15 يونيو،سيشارك فيها فيها منتخبات فرنسا وروسيا وبلغاريا،سنشارك بـ 14 لاعب بطولة فرنسا، وسنستمر بهم لقبيل البطولة ثم نختار منهم 12 للمونديال.

وختم: نستهدف الوصول إلى دور الـ8، على الجمهور المصري أن يعرف ان البطولة تضم أفضل 16 منتخب في العالم ، المستويات عالية جدًا ونحاول صنع انجاز جديد بأن نكون ضمن أفضل 8 منتخبات في العالم.