مدرسة الدرب الأحمر الجديدة لتعليم الأطفال فنون ألعاب السيرك ..فيديو

أتيحت لأطفال حي عتيق في القاهرة فرصة للقفز إلى مستقبل أكثر إشراقا بتعلم الفنون البهلوانية والرقص والموسيقى.

وتأمل مدرسة الدرب الأحمر للفنون، الواقعة بالحي الذي يحمل نفس الاسم ويعود تاريخه إلى 700 عام، في أن يسهم تعليم الأطفال فنون ألعاب السيرك والعروض في إكسابهم مهارات قيمة للحياة ككل.

وتشتهر المنطقة منذ زمن بعيد بمساجدها التي تعود للعصرين الفاطمي والمملوكي قبل نحو ألف عام، وانتشرت بها في السنوات الأخيرة تجمعات سكنية عشوائية تضم الكثير من الورش والمصانع الصغيرة التي تعتمد في الغالب على عمل الأطفال.

وقال المدرب عادل البهدلي "بصراحة كانت حاجة ممتعة جدا الواحد يتعامل مع الأطفال بالسن ده وبالموهبة دي، فالموضوع كان رائع جدا واستمرينا فيه وكان له نتائج مبهرة، عملنا عروض وسافرنا مع الولاد في أماكن كتيرة قوي وشاركنا في مهرجانات"

ويتعلم الأطفال الغناء والتمثيل والعزف، لكن بالنسبة لقطقوطة البالغة من العمر 14 عاما التي انضمت للمدرسة قبل ستة أعوام فإن التدريبات تمنحها أكثر من مجرد الرقص.

وعن المدرسة قال محمود الخطيب المسؤول الإعلامي في مدرسة الدرب الأحمر "الفكرة بدأت بسبب انقراض فن السيرك  الذي كان نحضر عروضه الفنية الممتعة "،مشيرا الى تعليم الاطفال  الفنون الأدائية ليقدمون عرض سيركوي، وموسيقي، وأنواع فنون مختلفة

https://www.youtube.com/watch?v=YKOxMRow77M