مدرسة صيفية بالإسكندرية لدارسي اللغة العربية بجامعة تيومين الروسية

ينظم المركز العربي في جامعة تيومين الحكومية بالتعاون مع البيت الروسي في الإسكندرية مدرسة صيفية باللغة العربية لطلاب اللغة العربية في جامعة تيومين الحكومية وجامعة نيجني نوفجورد، في مقر المدرسة بمدينة الإسكندرية خلال الفترة من 15 أغسطس حتى الأول من شهر سبتمبر المقبل.

يأتي ذلك في إطار عام التعاون الانساني بين مصر وروسيا حيث تقرر تنظيم مدرسة صيفية باللغة العربية للطلاب الروس الذين يدرسون اللغة العربية في كلية العلاقات الدولية من مدن تيومين ونيجني نوفجورود الروسية وذلك بشكل دوري كل عام.

وأكد أحمد سيد إبراهيم مدير المركز الثقافي العربي بجامعة العربي تيومين الروسية ومنظم المدرسة الصيفية أن محبي اللغة والثقافة العربية موجودون وبقوة في كل بقاع العالم، ويوجد اهتمام متزايد في روسيا باللغة العربية فضلا الارتباط الكبير بمصر والثقافة المصرية مشيرا إلى أن دور المركز العربي استمرار المحاولات بنشر اللغة والثقافة العربية بالطريقة المثلى.

وخلال فترة الدراسة  خلال الفترة من 15 أغسطس حتى الأول من شهر سبتمبر المقبل سيتم تنظيم زيارات إلى العديد من المدن المصرية منها الاسكندرية، القاهرة، الساحل الشمالي والغردقة.

وكشف المركز العربي في مدينة تيومين الروسية، إنه سيتم أيضا تنظيم رحلات، العاب تفاعلية، ورش عمل وغيرها من الانشطة التي تساعد على تعلم اللغة وممارستها.

جامعة تيومن جامعة تيومن