مديحة كامل تزوجت ثلاث مرات وتوفيت في رمضان بعد أداء صلاة الفجر جماعة

27 عامًا مروا على رحيل الفنانة الرقيقة مديحة كامل، التي قدمت أعمالًا ناجحة خلال مشوارها الفني، لتكون وفاتها بمثابة صدمة على من حولها حيث رحلت في عمر صغير وهو 48 عامًا.

موقع قناة صدى البلد، يرصد فيما يلي عدد من المحطات التي مرت بها مديحة كامل خلال حياتها، إليكم التفاصيل.

نشأة مديحة كامل

ولدت مديحة كامل في محافظة الإسكندرية وانتقلت بعد ذلك في عام 1962 للعيش في القاهرة والاستقرار بها ثم التحقت بكلية الآداب في جامعة عين شمس عام 1965.

مديحة كامل مديحة كامل

مديحة كامل وبداية المشوار

بدأت مديحة كامل مشوارها الفني عام 1964 وذلك من خلال أدوار صغيرة في السينما والمسرح، كما شاركت في عروض الأزياء.

زيجات مديحة كامل

تزوجت الفنانة الراحلة مديحة كامل ثلاث مرات، فكانت المرة الأولى من رجل الأعمال محمود الريس، وأنجبت منه ابنتها الوحيدة ميرهان، ثم تزوجت مديحة كامل بعد ذلك من المخرج السينمائي شريف حمودة وبعد انفصالها عنه، تزوجت زيجتها الثالثة والأخير وهي من محامي.

مديحة كامل مديحة كامل

مواقف غريبة لمديحة كامل

كانت الفنانة مديحة كامل لها بعض الشروط الغريبة أثناء تصوير أعمالها الفنية، إذ أنها عندما كانت تصور مشاهدها في مسلسل البشاير أمام محمود عبدالعزيز وأمينة رزق، كان هناك أحداث المشاهد يستدعي سقوطها في ترعة بالقرب من المناطق الريفية إلا أن الفنانة رفضت بشدة، واشترطت وقتها الفنانة مديحة كامل بناء حمام سباحة خاص لها ومملوء بمياه معدنية كي تقدم هذا المشهد.

كما رفضت مديحة كامل شم البصلة، عقب تعرضها للإغماء داخل أحد مشاهد العمل، ولهذا لجأ أحد العاملين إلى وضع البصلة داخل قطنة معطرة بالكولونيا كي توافق مديحة كامل على المشهد.

مديحة كامل مديحة كامل

متى ارتدت مديحة كامل الحجاب؟

ارتدت مديحة الحجاب واعتزلت الفن وذلك في شهر أبريل 1992، حيث كان أخر أفلامها هو فيلم بوابة إبليس الذي شاركت في بطولته عايدة عبدالعزيز وحسن الأسمر ولعب البطولة أمامها الفنان هشام عبدالحميد.

مديحة كامل مديحة كامل

مرض مديحة كامل

عانت مديحة كامل من مرض القلب طوال حياتها، كما أصيبت بجلطة لأول مرة عام 1975 وذلك أثناء تصويرها مسلسل الأفعى، ثم بدأت تدهور حالتها الصحية قبل وفاتها بعام وظلت في مستشفى مصطفى محمود لمدة عشرة أشهر بسبب ضعف عضلة القلب وتراكم المياه على الرئة بشكل مستمر مما أستدعى تواجدها في المستشفى لفترة طويلة.

مديحة كامل مديحة كامل

وفاة مديحة كامل

جاءت وفاة مديحة كامل داخل منزلها يوم 13 يناير 1997 وكان رابع يوم في شهر رمضان وقتها، حيث توفيت الفنانة عقب تأدية صلاة الفجر جماعة مع ابنتها وزوج ابنتها، ثم دخلت كي تنام ولم تصحو بعد ذلك.