مدير الشركة المنظمة لـ إيديكس 2023 : أكثر من 40 دولة تشارك في المعرض

كشف حسن بكر، المدير العام لشركة awe المنظمة لمعرض إيديكس، أن تجربة تنظيم الـ3 نسخ من معرض ايديكس في مصر وضعتنا في تحدي لكي تكون كل نسخة أفضل من السابقة لها، لافتا إلى أن النسختين الماضيتين أضافتا خبرات كبيرة في تنظيم النسخة الثالثة.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن عدد العارضين هذا العام وصل العدد لأكثر من 400 شركة، بتمثيل أكثر من 40 دولة حول العالم، مشيرا إلى أنه تم توجيه الدعوات لأكثر من 107 دول، لقادة قوات ووزراء دفاع ومسئولين عسكريين لعمل لقاءات وأخذ خبرات في هذا المجال.

وأوضح حسن بكر أن التسويق بدأ على الشركات التركية وكان هناك ترحابا شديدا يظهر مدى قوة العلاقات مع الدول وبعضها، وهذا هو الهدف الأساسي من الأهداف الموضوعة للمعرض، وهو توطيد العلاقات مع الدول الأخرى.

وقال المدير العام لشركة awe المنظمة لمعرض إيديكس إن التطور الذي حدث في السنوات الأخيرة بالصناعات العسكرية المصرية ومنها (الهاوتزر) أحد أقوى المدافع عالميا جعل مصر تشارك في نسبة كبيرة بتصنيعها، والتطور غير المسبوق بمكونات مختلفة يجعلنا نشعر بالفخر بالتقدم الذي يحدث، علاوة على تصنيع الرادار والذخيرة المتنوعة، وهذا توجه للدولة بفتح مجالات استثمار مع كبرى الشركات العالمية.

وتابع بكر قائلا: «محدش هييجي يغامر أنه يصنع دبابات في مصر إلا إذا كانت الدولة متقدمة وذات ثقة».

 

https://www.youtube.com/watch?v=sIeDhU5kfeg