مدير الكلية الحربية لـ الدفعات الجديدة: حافظوا على أسلحتكم واستوصوا بجنودكم خيرا.. فيديو

رحب اللواء أشرف سالم زاهر، مدير الكلية الحربية، بالرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال حفل تخرج الكليات العسكرية، بالكلية الحربية.

وقال زاهر خلال كلمته «الكلية الحربية تقف اليوم شامخة بتاريخها المجيد، وفي حدث عظيم يأتي كل عام ونحن نشاهد أبناءنا وقد اشتد عودهم، وباتوا جاهزين لخطو أول خطواتهم للحفاظ على تراب الوطن»، مشيرا إلى أن خريجي اليوم يتأملون جيل أكتوبر العظيم باعتباره المثل والقدوة.

إعداد المقاتلين

وتابع «مسؤولية إعداد المقاتلين ليست بالشئ الهين، خاصة إذا كان سيتقدمون الصفوف للدفاع عن الأمة والحفاظ على أمنها القومي»، مردفا «نعي جيدا حجم الأمانة التي تطوق أعناقنا، فمنذ اللحظة الأولى يتم بناء وصقل شخصيتهم وتحويلها إلى الشكل الذي يتسق مع قواعد العسكرية المصرية».

وأكد تحديث كافة المناهج للارتقاء بالعملية التعليمية، مواكبة نظم العصر، فضلا عن فتح الأبواب لحملة المؤهلات العليا للالتحاق بها، لافتا إلى تخرج طليعة هذه الدفعات خلال حفل اليوم.

ووجه التحية إلى مديري الكليات والمعاهد العسكرية السابقين على جهدهم الدؤوب، كما وجه التحية إلى مديري الكليات والمعاهد العسكري وأعضاء هيئة التدريس الحاليين.

وهنأ زاهر خريجي الدفعات الجديدة «ضعوا مصر نصب أعينكم، واجعلوا من قسم الولاء منهجا وسبيلا، حافظا على أسلحتكم، واستوصوا خيرا بجنودكم فهم خير أجناد الأرض».

إهداء السيسي

وأهدى مدير الكلية الحربية، الرئيس عبد الفتاح السيسي «مصحف» كهدية تذكارية.

كما قدم أوائل الكليات العسكرية هدية تذكارية «درع الكليات والمعاهد العسكرية» إلى الرئيس السيسي.

وقال مندوب الطلاب «نعدك يا سيادة الرئيس أن نكون الصخرة التي تتحطم عليها أطماع المعتدين، والسيف الذي يقطر كل من يقترب من حقوق المصريين».

كما شارك وفد من خريجي الجامعات المصرية، خلال الحفل، وقدموا هدية تذكارية إلى الرئيس السيسي.

طالبات الكليات العسكرية يشاركن في العرض الموسيقي بحفل تخرج الكلية الحربية

أبطال مصر في الأولمبياد والعقيد محمد أبو ستيت يحضرون حفل تخرج الكلية الحربية

https://www.youtube.com/watch?v=h3IcHhYoZDQ