مدير كلية الطب للقوات المسلحة: لدينا مناهج تتماشى مع كبرى كليات الطب العالمية

أكد مدير كلية الطب للقوات المسلحة، اللواء طبيب أيمن محمد شوقي، أن الكلية تعد من أفضل كليات الطب التي تقدم منهجًا يتماشى مع برامج التعليم في كبرى كليات الطب في العالم، مضيفا أن نظام الامتحانات والتقييم من أهم نقاط التميز؛ إذ يطبق أغلبه النظام الرقمي بدون أي تدخل بشري، فضلاً عن تصحيح الحاسوب للامتحانات واستخراج الدرجات.

جاء ذلك في تصريحات لمدير كلية الطب للقوات المسلحة، على هامش تخرج الدفعتين الخامسة والسادسة بالكلية مساء اليوم /الخميس/.

وأبرز مدير كلية الطب للقوات المسلحة الدعم الدائم الذي توليه القيادة العامة للقوات المسلحة للكلية من خلال اتباع أنسب الطرق في تطبيق أحدث المعايير العلمية والتقنية لضمان جودة التعليم بما يساهم في تطوير المنظومة الطبية وفقاً لأحدث المعايير الدولية.

وأشار إلى أن الدفعة الخامسة تخرجت بنظام '6 سنوات + سنة امتياز' والدفعة السادسة بنظام '5 سنوات + سنة'، موضحًا أن مدة الدراسة داخل الكلية صارت حاليا 5 أعوام بالإضافة إلى عامين امتياز.

وشدد على تميز خريج الكلية نظراً لتدربه طبقاً لبرنامج تعليمي يتماشى مع برامج التعليم في كبرى كليات الطب في العالم، بعد مراجعته والموافقة عليه من كلية الطب بولاية مشيغان، حيث يحصل خريج كلية الطب العسكري على شهادتين أحدهما مصرية والأخرى أمريكية.

وأوضح أنه يتم تأهيل الطالب داخلية كلية الطب للقوات المسلحة علمياً طبقاً لبرنامج التدريب '5 + 2'، الذي يتم فيه دراسة المواد الأساسية من خلال المحاضرات النظرية داخل قاعات الكلية والتدريب العملي داخل معامل الكلية، ثم يأتي بعد ذلك دراسة المواد الإكلينيكية من خلال مجموعات الدراسة النظرية الصغيرة والمجمعة التي تتم داخل قاعات الكلية، والتدريب الإكلينيكي داخل معامل المحاكيات، ثم داخل أقسام المستشفيات التعليمية للقوات المسلحة، مؤكدا أن كل ذلك يتم بواسطة نخبة من أفضل أساتذة الجامعات المصرية العريقة منتقاة بعناية شديدة لتنفيذ البرنامج الموضوع لكل سنة دراسية.

ولفت إلى أن الكلية قد حصلت على شهادة اعتماد برنامج بكالوريوس الطب والجراحة من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، وذلك تتويجاً لجهود القوات المسلحة لدعم المنظومة التعليمية بالكليات والمعاهد العسكرية وتشجيع الجهود العلمية والبحثية لتخريج كوادر طبية متوافقة مع أحدث المعايير الطبية العالمية.