مد فترة تسجيل الرغبات في المرحلة الأولى للتنسيق 2023 للخميس

قال زكي السعدني، مدير تحرير جريدة الوفد، أنه من المتوقع مد فترة تسجيل الرغبات في المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات 2023، حتى يوم الخميس المقبل بدلا من الأربعاء.

مد فترة تسجيل الرغبات في المرحلة الأولى

وقال السعدني خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، إن قرار مدة فترة تسجيل الرغبات في المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات 2023، ليوم الخميس، بسبب تأخر وصول شهادات الثانوية العامة في بعض المدارس، وسيكون مدة تسجيل الرغبات ليوم إضافي لإعطاء الفرصة كاملة لطلاب الثانوية العامة.

سبب مد فترة تسجيل الرغبات في المرحلة الأولى

وتابع: من المقرر أن يتم عقد اجتماع اللجنة العليا بوزارة التعليم العالي يوم السبت المقبل، للكشف عن الحد الأدنى لمؤشرات تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة 2023، وبجانب الإعلان عن موعد تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2023.

وأوضح زكي السعدني، أن  هناك أكثر من 42 ألف طالب وطالبة سجلوا رغباتهم على موقع التنسيق حتى الآن، موضحًا أنه من المتوقع أن يتم مد فترة التنسيق ليوم إضافي وتستمر للخميس المقبل بدلا من الأربعاء.

مؤشرات تنسيق المرحلة الأولى 2023

وأوضح السعدني، أنه من المتوقع أن يكون الحد الأدنى لكليات الطب «طب بشري، طب أسنان، صيدلة»، لا يقل عن 88.5%، كما أن الحد الأدنى لكليات الهندسة لطلاب الشعبة علمي رياضة لن يقل عن 83.3%، ومن المحتمل أن تكون هناك كليات متاحة من المرحلة الأولى لطلاب المرحلة الثانية من الثانوية العامة، مؤكدًا أن طلاب الشعبة العلمية «رياضة، علوم»، ستكون الفرصة متاحة أمامهم كليات مميزة في المرحلة الثانية للتنسيق.