مراسل صدى البلد ببروكسل: تجميد أصول 26 روسيًا.. والغلاء وصل الحد الأقصى في أوروبا.. فيديو

قال مراسل قناة «صدى البلد» في بروكسل، مجدي يوسف، إن آخر قرارات الاتحاد الأوروبي هو وضع 26 شخصًا روسيًا ومؤسسة على القائمة السوداء، وتجميد أصولهم المالية، ويمنع إذا كان مؤسسة تجارية، من التعامل معهم.

الحرب بين روسيا وأوكرانيا الحرب بين روسيا وأوكرانيا

عقوبات

وأضاف، خلال مداخلة عبر سكايب مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن هؤلاء الأشخاص منهم قريبون من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مؤكدًا أن العقوبات لن توقف الحرب أو تزيد من صمود أوكرانيا.

وتابع أن القوات الروسية تقترب جدًا من العاصمة كييف «كان هناك إنذارًا من القوات الروسية للأوكرانيين بالابتعاد عن كييف؛ والقوات الروسية قد تدخل العاصمة»، لافتًا إلى أن خطاب الرئيس الأوكراني اليوم في الجلسة الاستثنائية للبرلمان الأوروبي كان مصورًا بطريقة سيئة جدًا.

الحرب بين روسيا وأوكرانيا الحرب بين روسيا وأوكرانيا

ضغط روسي

وأوضح أن وزراء دفاع الاتحاد الأوروبي، قرروا تصوير التحركات العسكرية الروسية في أوكرانيا «فيه ضغوط تحيط بالرئيس الأوكراني لدرجة إنه يصور فيديو سيء كدة»، لافتًا إلى أنه من الواضح أن روسيا تضغط بشدة على أوكرانيا، والدعم المعنوي لدول الاتحاد لا يكفي.

ولفت إلى أن أوكرانيا لا تحتاج دعمًا معنويًا الأن؛ إنما عسكريًا وهو ما لم يستطع الاتحاد الأوروبي تقديمه بشكل كاف؛ لأنه في النهاية له خطوط حمراء في هذه المسألة؛ مشيرًا إلى أن الوصول لاحتمالية دخول دولة أوروبية الحرب مع روسيا سيجعل هناك ثورة كبيرة في الداخل الأوروبي؛ لأن المواطن في القارة العجوز يرفض دخول بلاده في أي حرب.

حرب روسيا وأوكرانيا حرب روسيا وأوكرانيا

مساعدات

وأشار إلى أن أوروبا أقرت 450 مليون يورو كمساعدات لأوكرانيا، وهي ليست كافية، مشيرًا إلى أن المواطن الأوروبي في حاجة للغاز حتى نهاية أبريل المقبل؛ بسبب أعمال التدفئة والمعيشة «الغلاء في أوروبا وصل للحد الأقصى»؛ مؤكدًا أن قطع روسيا الغاز عن أوروبا سيدفع الأوروبيين للتحرك.

https://www.youtube.com/watch?v=32iHyTTMkrU

تهديدات بطرد روسيا من مجلس الأمن .. وموسكو تطالب بسحب النووي الأمريكي من أوروبا

محلل روسي: موسكو ستضرب مراكز القرار في واشنطن وأوروبا لو قامت حرب بينهما.. فيديو

محلل عسكري : إذا ضربت موسكو أوروبا بالنووي يستطيع الاتحاد الأوروبي تدمير روسيا .. فيديو