مراسل صدى البلد في بلجيكا: متوقع دمج «أكسفورد» مع «فايزر» للخروج بلقاح أكثر أمانًا في أوروبا.. فيديو

قال مجدي يوسف، مراسل صدى البلد في بروكسل، إن التطعيم بلقاح كورونا في بلجيكا يبدأ 5 يناير المقبل، ويشمل كبار السن والعاملين في القطاع الطبي.

وأضاف مراسل صدى البلد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه تم تاجيل التطعيم باللقاح لأسباب لوجيستية.

الموجة الثالثة لكورونا

واشار مجدي يوسف، إلى أن هناك تخوفات من احتفالات رأس السنة، وأن تدخل أوروبا في الموجة الثالثة لفيروس كورونا المستجد، لذا تم تشديد الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا.

واستطرد: 'بلجيكا سوف تسمح لفرد واحد من كل أسرة للتجول من أجل شراء الاحتياجات الرسمية لهم خلال الفترة المقبلة لا سيما أثناء الاحتفال بالكريسماس'.

وتابع مجدي يوسف، مراسل صدى البلد في بروكسل، الثلاثاء آخر يوم للمدارس في بلجيكا وسوف يتم إغلاقها حتى السابع من يناير المقبل.

دمج أكسفورد مع فايزر

ولفت إلى أن أوروبا مرجح أن تقوم بدمج لقاحي فايزر وأكسفورد للخروج بلقاح أكثر أمانًا، مشيرا إلى أن أوروبا تعتمد حاليا لقاح فايزر للوقاية من كورونا.

وأكد مجدي يوسف، مراسل صدى البلد في بروكسل، انتحار بعض الأشخاص في بلجيكا بسبب الأوضاع الاقتصادية السيئة التي تسببت فيها أزمة فيروس كورونا.

ومن ناحية أخرى أوضح مجدي يوسف، مراسل صدى البلد في بروكسل، أن القمة الأوروبية التي عقدت مؤخرا عاقبت تركيا على جرائمها.

وأكد مجدي يوسف، مراسل صدى البلد في بروكسل، أنه قد يتم تغليظ العقوبات على تركيا في القمة الأوروبية المقبلة .

صدى البلد مباشر

صدى البلد بث مباشر

أستاذ مناعة بجامعة نوتنجهام: لقاح فايزر آمن ولا داعي للقلق

السعودية توافق رسميا على تسجيل لقاح فايزر المضاد لكورونا

https://www.youtube.com/watch?v=uvAvDNGPcjM