مرافعة مصر أمام العدل الدولية عن فلسطين جرس إنذار لضمير العالم الإنسانى

أشادت الدكتورة نيفين الانطونى، عضو مجلس الشيوخ، بكلمة الدكتورة ياسمين موسى، ممثلة مصر أمام محكمة العدل الدولية، خلال تقديم إفادة مصر أمام المحكمة العدل حول الممارسات الإسرائيلية فى الأراضى الفلسطينية المحتلة، والتى أدانت فيها ما يفعله الإحتلال الإسرائيلى تجاه الأخوة الفلسطينيين من منع وصول المساعدات الإنسانية الى قطاع غزة، والتخطيط لاقتحام رفح التي يسكنها أكثر من مليون و300 ألف فلسطيني.

وقالت عضو الشيوخ: لقد جاءت هذه المرافعة فى وقتها الصحيح لترد مصر على الإدعاءات والإتهامات الباطلة من قبل الإحتلال الإسرائيلى بأن مصر أغلقت معبر رفح أمام المساعدات والحالات الإنسانية لأهل غزة، بالرغم من أن الجميع يعلم أن إسرائيل إستهدفت المعبر ٤ مرات متتالية مما أدى إلى تعرض مرافقه للدمار بسبب القصف المستمر.

ووجهت التحية لممثلة مصر، التى قدمت مرافعة تاريخية وقوية أظهرت قوة الدولة المصرية، وحملت فى طياتها جرس إنذار لضمير العالم الإنساني الذي يسعي نحو خلق مجتمعات آمنة ومستقرة وشعوب محبة للسلام.

يذكر ان ممثلة مصر أمام محكمة العدل الدولية، قالت أيضا أن فلسطين تعرضت لأطول احتلال في تاريخ البشرية، مشيرة إلى أن إسرائيل تسمح بعنف المستوطنين ضد الشعب الفلسطيني، فضلا عن التوسعات في المستوطنات.

وشددت ممثلة مصر أمام محكمة العدل الدولية، على أن عمليات الاستيطان المستمرة من جانب إسرائيل تقوض أسس حل الدولتين والسلام في المنطقة، كاشفة عن أن عدد المستوطنين وصل الآن إلى 750 ألفا مما يغير بشكل متعمد طبيعة الأراضي الفلسطينية المحتلة.