مرتضى منصور: تقدمنا بشكوى رسمية لـ فيفا ضد الأهلي وكهربا واتحاد الكرة

قال مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك إن مجلس الإدارة تقدم رسميا بشكوى للاتحاد الدولي لكرة القدم 'فيفا' ضد الاتحاد المصري لكرة القدم والنادي الأهلي ولجنة التظلمات بالجبلاية ومحمود كهربا لاعب الفريق الأحمر.

وقال رئيس الزمالك في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم في مقر النادي:' تقدمنا بالشكوى رسمية للاتحاد الدولي لكرة القدم ولست جبانا ومجلس الإدارة وافق بالكامل على التقدم بالشكوى'.

وأضاف أنه تم إرسال الشكوى للمحامي الإيطالي المكلف بالقضية وأرسلها بدوره للاتحاد الدولي لكرة القدم، واستعرض رئيس النادي الشكوى خلال المؤتمر.

وتابع أنه تقدم أيضا بشكوى في مركز التسوية من أجل اتباع كافة الإجراءات القانونية قبل التصعيد للاتحاد الدولي لكرة القدم.

وكشف مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك المعزول من منصبه، عن تسجيل الغاني بنيامين أتشيمبونج، لاعب الفريق السابق، فيديو يؤكد فيه حصوله على مستحقاته لدى القلعة البيضاء، وأن اللاعب تقدم بشكوى في عهد اللجان المسؤولة عن النادي وصدر حكم لصالحه.

قال مرتضى منصور، في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بمقر نادي الزمالك' بعد رحيل المجلس وتولي اللجان مسؤولية إدارة النادي تقدم أتشيمبونج بشكوى ضد الزمالك للمطالبة بمستحقاته وصدر حكم لصالحه'.

أضاف:' اتفقنا مع اللاعب الغاني على جدولة المستحقات المتأخرة وسددنا قسط واحد من مستحقاته وتم الحجز على القسط الثاني في البنك'.

أشار:' مستحقات نادي سبورتنج لشبونة الخاصة بقضية شيكابالا تم إيداعها في البنك وقيمتها مليون و500 ألف دولار لإرسالها للنادي البرتغالي وتم الحجز على أرصدة الزمالك ، وأصبح النادي مهددا بالإيقاف لثلاث فترات قيد'.

مرتضى منصور

وأكد مرتضى منصور على تجديد الثقة في خوان كارلوس أوسوريو، نافيًا نية النادي التعاقد مع الثنائي موسيماني وحسام حسن.

قال مرتضى منصور:' أوسوريو مستمر مع الزمالك، ونجدد فيه الثقة، لا نفاوض موسيماني أو حسام حسن'.

وأضاف أن اللجنة الفنية ليس لها الحق في الحديث مع أي شخص دون الرجوع لمجلس إدارة نادي الزمالك في أي قرار.

وشدد على أن ما تردد بشأن رحيل المدير الفني لا أساس له من الصحة، وتابع قائلا :' كفاية ضرب في نادي الزمالك'.

أوضح:' اجتمعت بمجلس إدارة نادي الزمالك، وهذا أخطر مؤتمر صحفي في تاريخ الزمالك'.

كما حرص مرتضى منصور على تكريم فريقي الكرة الطائرة في النادي رجال وسيدات.

مرتضى منصور مرتضى منصور

ووصل مرتضى منصور، رئيس الزمالك المعزول من منصبه، إلى مقر القلعة البيضاء للاجتماع بمجلس إدارة النادي وعقد مؤتمرا صحفيًا.

وكان مرتضى منصور قد أعلن عن عقد مؤتمر صحفي واجتماع مهم لمجلس إدارة نادي الزمالك، اليوم الخميس، في مقر النادي.

وكتب منصور منشورًا عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك' قال فيه: 'يعقد المستشار مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك مؤتمرًا صحفيًا يوم الخميس 25 مايو الساعة 7 مساء في صالة المرحوم محمد حسن حلمي يسبقه اجتماع مهم لمجلس الإدارة'.

حكم عزل مرتضى منصور

وكانت محكمة القضاء الإداري قد أصدرت حكمًا بعزل مرتضى منصور من رئاسة نادي الزمالك، وزوال صفة رئاسته لنادي الزمالك.

وعلى ضوء الحكم الصادر من المحكمة، قررت وزارة الشباب والرياضة تطبيق الحكم وعزل مرتضى منصور من منصبه، وأخطر مجلس إدارة نادي الزمالك باختيار قائم بالأعمال إلى حين انتخاب رئيس جديد في أقرب جمعية عمومية للنادي.

وأصدرت وزاره الشباب والرياضه قرارها التنفيذي رقم ٥٠٠ لسنة ٢٠٢٣ بتفيد الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري في الدعاوي أرقام ٧٠٤٥١، ٧٠٤٥٢، ٧٠٤٥٦، ٧٠٤٥٨ لسنة ٧٦ ق باعتبار منصب رئيس نادى الزمالك شاغرا وكلفت مديريه الشباب والرياضه بالجيزه بتنفيذه.

وأصدرت مديريه الشباب والرياضه بالجيزه قرارها التنفيذي رقم ٢٣٣ لسنة ٢٠٢٣ بمضمون هذا الحكم وقامت بإخطار نادي الزمالك للألعاب الرياضيه لتنفيذ هذا الحكم وتكليف مجلس الإدارة بتعيين قائمًا بأعمال رئيس مجلس الإدارة، وذلك لأقرب جمعية عمومية عادية بها بند انتخاب، وذلك لاستكمال مدة مجلس الإدارة في دورته الحاليه ٢٠٢١/٢٠٢٥ وتم توجيه كافة جهات المديرية بمتابعة تنفيذ أحكام هذه القرارات.

مرتضى منصور يعلن بث حديث مسجل لكشف الحقائق بالمستندات

محاكمة مرتضى منصور بتهمة سب الخطيب وشوبير وسراج الدين.. بعد قليل

27 مايو الحكم في دعوى اتهام مرتضى منصور بسب وقذف محام

مرتضى منصور : سأرحل أنا وأولادي عن الزمالك..لن أطعن على قرار عزلي