مرتضى منصور يؤكد بقاء أوسوريو ويهاجم شيكابالا: حرض اللاعبين على الزمالك

تصدر مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك المعزول من منصبه، المشهد خلال الساعات القليلة الماضية، بعد اجتماعه مع الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو المدير الفني للفريق، لتوضيح موقف الأخير من الرحيل، في ظل الأزمة المالية التي تضرب القلعة البيضاء.

وكان الزمالك ودع البطولة العربية للأندية في السعودية، المقامة خلال الفترة الحالية، بعدما احتل المركز الثالث في ترتيب المجموعة الثالثة التي ضمت النصر والشباب والاتحاد المنستيري.

مرتضى منصور يؤكد رغبته في بقاء أوسوريو

وقال مرتضى منصور لـ أوسوريو، خلال تصريحات تلفزيونية، إن نادي الزمالك ليس مرتضى منصور، وسواء بقي أو رحل فلا علاقة له بالأمر، مشيرًا إلى أن الأزمة في نادي الزمالك ليس لها علاقة بوجود سيولة مالية، لكن هناك أزمة بالحجز على أرصدة النادي.

وأضاف: «نادي الزمالك لديه أموال كثيرة في الخارج لم يتحصل عليها مثل غرامة كهربا والشركة الراعية ومستحقاته من الاتحاد الإفريقي، الزمالك نادي غني لكن هناك أزمة ونعمل على حلها».

وتابع «مستحقاتك سيتم حلها خلال يومين على أقصى تقدير، أريدك أن تكون مطمئنًا والكل يريد استمرارك، أنت مستمر مع الفريق الموسم المقبل والموسم التالي، نحن نملك مدير فني كبير».

أوسوريو ينفي تهديده بالرحيل

من جانبه أكد الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو المدير الفني لفريق الزمالك، أنه لم يهدد بالرحيل عن تدريب الأبيض حال عدم التجديد لأحمد فتوح ظهير أيسر الفريق.

وقال أوسوريو، في تصريحات تليفزيونية: «لا يوجد فريق يقف على أي لاعب في كرة القدم، ولم أصرح بأنني سأرحل حال عدم تجديد عقد أحمد فتوح».

مرتضى منصور يفتح النار على شيكابالا

أكد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، تحريض محمود عبد الرازق شيكابالا قائد الزمالك، للاعبي الفريق ومطالبته لهم بعدم اللعب بسبب عدم حصولهم على مستحقاتهم المتأخرة.

وقال مرتضى منصور في تصريحات تليفزيونية: «حمزة المثلوثي وسيف الجزيري ليسا من أبناء النادي ورفضا كلام شيكابالا».

وأضاف رئيس النادي: «شيكابالا كذب علينا وقال إن إبنه مريض، وقام بتحريض اللاعبين، ولم يحضر اجتماع الإدارة مع اللاعبين، وحضورك زي عدمه وعندنا 100 كابتن غيرك».

واستطرد «روح لممدوح عباس وقول له يرفع الحجز عن أرصدة النادي، ممدوح اللي الفريق راح له قبل كده وكل لاعب خد 100 ألف وأنت يا شيكابالا أخدت 300 ألف جنيه».

وتابع قائلًا: «اللي بيحب النادي مش بيتمرد عليه واحنا بنجمع فلوس غرامتك لنسددها لسبورتنج لشبونة في الوقت اللي حرضت أنت فيه اللاعبين لعدم خوض التدريب».

وواصل تصريحاته: «مش هنفرض عليك تعتزل وكفاية لبستنا غرامتك، والمدير الفني هو صاحب قرار الاعتماد عليك من عدمه».

وتابع قائلًا: «أحمد زيزو وأحمد فتوح لم يتقاضيا مستحقاتهما وجميع اللاعبين يتحملون ظروف النادي في الفترة الحالية».

مرتضى منصور يتحدث عن صفقات الزمالك

أكد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك أن المغربي أحمد بلحاج لاعب الفريق الذي انتهت إعارته من أسوان لاعب موهوب ومحترم ولم يفتعل مشكلة مع الفريق.

وقال رئيس الزمالك في تصريحات تليفزيونية: «أحمد بلحاج لاعب موهوب ونتمنى له التوفيق في الفترة المقبلة، والمدير الفني لم يطلب ضمه بصورة نهائية».

وأوضح أن معظم الصفقات الجديدة التي تعاقد معها الفريق ظهرت بصورة جيدة في الفترة الماضية، كما أن طلبات المدير الفني من الصفقات الجديدة سيتم حسمها في الفترة المقبلة.

وكان الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو قرر منح اللاعبين راحة سلبية لمدة 20 يوم عقب مشاركة الأبيض في البطولة العربية.

واستقر المدير الفني الكولومبي على عودة الفريق للتدريبات يوم 25 أغسطس الجاري استعدادا للموسم الجديد.