ملخص تصريحات مرتضى منصور.. أزمة مروان عطية والتهديد بإيقاف سافيو

أدلى مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، بتصريحات نارية حول العديد من الملفات الشائكة أبرزها انسحاب الزمالك من صفقة مروان عطية، لاعب الاتحاد، والتهديد بإيقاف اللاعب حال انتقاله للأهلي، إلى جانب إيضاح موقف فتوح وهروبه من مسألة تحليل المخدرات، وموقف فيريرا وعدة قضايا أخرى تهم عشاق ومحبي الفارس الأبيض.

مرتضى يرد على أزمة مروان عطية بين الزمالك ولأهلي

تحدث مرتضى منصور عن صفقة مروان عطية، لاعب الاتحاد السكندري، في تصريحات تلفزيونية، قائلًا:' فيريرا لم يطلب ضم مروان عطية للزمالك، ولكن بسبب الضغط الجماهيري تحدثت مع رئيس الاتحاد بشأن ضم اللاعب في الصيف الماضي'.

أضاف:' توصلت لاتفاق شفهي مع محمد مصيلحي، رئيس الاتحاد، في شهر سبتمبر الماضي، بشأن ضم عطية في الميركاتو الشتوي، مقابل 12 مليون جنيه وإعارة محمود علاء دون مقابل مادي'.

مروان عطية

تابع:' فوجئت بمصيلحي يتحدث معي منذ أيام بشأن صفقة مروان عطية، وقالي الأهلي طلب ضم اللاعب مقابل 25 مليونا وبيراميدز 30 مليونا، كم ستدفع لإنهاء الصفقة'.

أكد:' مروان عطية أخبرني أنه يريد 15 مليون جنيه راتبا سنويا في الزمالك، مثلما سيتقاضى إذا انضم للأهلي أو بيراميدز، ولكن اللاعب وقع معي رغبة وعقودا منذ الصيف'.

شدد:' إذا انضم مروان عطية للأهلي أو بيراميدز سنقدم شكوى للمحكمة الرياضية الدولية ضده، لأننا نمتلك عقودا عليها توقيعه منذ الصيف الماضي، وأخبرنا إدارة الاتحاد أننا لا نريد الصفقة'.

أشار:' لن ندفع 15 مليون جنيه راتب للاعب مهما كان اسمه، نجوم الفريق لا يتقاضون تلك الأموال ومن بينهم زيزو أفضل لاعب في مصر، ونريد قطع إعارة محمود علاء ويعود إلينا في يناير الجاري'.

واصل:' مروان عطية كان لاعبا مغمورا في نظري، فهو ليس عبدالله السعيد أو نبيل عماد 'دونجا'، وفيريرا لم يطلب ضمه للزمالك'.

شدد:' وقعت مع مروان عطية بالفعل، ولو انضم لأي نادٍ آخر سأقدم العقود وأوقفه، كما أنني أمتلك ما يثبت حصولي على أذن من إدارة الاتحاد للتفاوض معه، فأنا لست تلميذًا'.

أكمل:' الزمالك ليس بحاجة إلى مروان عطية في الوقت الحالي وانسحبنا من الصفقة، وحين فاوضته لم أكن أملك لاعبين في مركز خط الوسط، ولدي حاليا نبيل عماد وروقا وعمرو السيسي'.

أتم:' الأهلي دائما يتعاقد مع صفقات مضروبة ولاعبين يعانون من إصابات مزامنة، من بينهم أكوتي منساه ومروان محسن لاعب الإسماعيلي السابق وبيرسي تاو'.

مرتضى يكشف موقف أحمد أبو الفتوح وعبد الله جمعة

وتطرق مرتضى منصور للحديث عن أزمة الثنائي عبد الله جمعة، وأحمد فتوح، ومسألة تعاطيهما المخدرات، قائلًا:' إذا لم نقم بإجراء ضد جمعة وفتوح كان النادي سيتعرض لإيقاف النشاط لمدة عامين من الاتحاد الدولي لكرة القدم'.

عبدالله جمعة

تابع:' منظمة مكافحة المنشطات دولية ومتواجدة في كل مباراة، ولما عرفوا أن فتوح و جمعة غادروا قائمة الزمالك أمام الداخلية، سألوا عن السبب، وفتوح قال إنه مصاب بكورونا لذلك تم كشفه'.

أكد:' يا فتوح أنت هربت من المباراة لأنك وقعت في مصيبة كبيرة وكنت هتتوقف من اللعب، وأنا قررت إعلان عقوبتك عقب المباراة حتى لا يتعرض النادي لعقوبات من الاتحاد الدولي لكرة القدم'.

أحمد فتوح

أشار:' لجنة المنشطات جاءت إلى مقر النادي أمس الجمعة، وتأكدت أن الزمالك لم يكن يعلم بما حدث وأصدر تقريرًا يبرأ فيه النادي'.

شدد:' الزمالك كان سيتعرض لعقوبة الإيقاف لمدة عامين بسبب لاعب غير مسؤول، وهو حاليا هارب حتى تزول المادة المخدرة من جسده ولا تظهر في التحليل'.

أوضح:' فتوح قالي أريد الرحيل عن الزمالك، وكان ردي عليه 'أحضر عرضا للنادي وسأوافق فورًا'.

هل يرحل فيريرا عن الزمالك؟

وعن مسألة رحيل البرتغالي جوسفالدو فيريرا، علق مرتضى منصور:' فيريرا لن يرحل إلا في نهاية عقده، وحساب الجهاز الفني يكون في نهاية الموسم وليس بعد كل مباراة'.

فيريرا فيريرا

أضاف:' تعيين إسماعيل يوسف في الجهاز الفني للزمالك من اختيار فيريرا، وهو جاء لمساعدة الفريق وليس من أجل رحيل المدرب'.

أشار:' الجميع يعلم أنني شخصية شجاعة، ولو أرادت رحيل الجهاز الفني سأفعل ذلك، ولست بحاجة إلى أشخاص لمساعدتي في هذا الأمر'.

أمير مرتضى يواجه انتقادات بسبب صفقات الزمالك

وتطرق مرتضى منصور للحديث عن الانتقادات التي طالت نجله أمير مرتضى بسبب الصفقات التي أبرمها الفترة الماضية ولم تقدم إضافة حقيقية للنادي، قائلًا:' أمير مرتضى هو من تعاقد مع كل الصفقات المتواجدة في الفريق حاليًا'.

أمير مرتضى أمير مرتضى

تابع:' أمير يحتاج إلى عملية جراحية منذ عامين، ولكنه يؤجلها لأجل الزمالك الذي يعشقه، ولأنه يعلم قدر المسؤولية الملقاة على عاتقه'.

الزمالك يشكو برونو سافيو لـ الفيفا على غرار رونالدو

وتحدث مرتضى منصور عن عزم الزمالك تقديم شكوى لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم لإيقاف برونو سافيو، لاعب الأهلي، على غرار ما تم مع كريستيانو رونالدو المنتقل لصفوف النصر السعودي، قائلًا:' ي لاعب يطرد بسبب أخلاقي تنتقل العقوبة معه إلى أي دوري في العالم، وهنا لم يتم إيقاف سافيو، ومشاركته مع الأهلي باطلة بسبب عدم إيقافه بعد طرده مع فريقه القديم'.

برونو سافيو

تابع:' كريستيانو رونالدو لم يلعب مع ناديه الجديد النصر لأنه موقوف في إنجلترا، هل برونو سافيو أفضل من رونالدو؟'.

كريستيانو رونالدو كريستيانو رونالدو

أتم مرتضى:' مثلما جعلتم الإفريقي التونسي يتقدم بشكوى ضدنا لأجل حق رعاية سيف الدين الجزيري، نحن من حقنا أيضًا أن نشكو من لعب سافيو وهو موقوف'.

مرتضى منصور: عبد الله جمعة لاعب مخلص ومشاركته في يد المدير الفني

مرتضى منصور : لو لعب مروان عطية للأهلي سأوقفه