مرتفع جوي.. تحذير عاجل من الأرصاد: انخفاض الرؤية على القاهرة لـ 2000 متر

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، انخفاض مستوى الرؤية الأفقية على القاهرة الكبرى إلى 2000 متر نتيجة الأتربة العالقة.

أوضحت الأرصاد عبر صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك، أن ذلك نتيجة تأثرنا بمرتفع جوى في طبقات الجو العليا يعمل كمظلة حيث يضغط عمود الهواء ويحبس كل من الشوائب العالقة والأتربة والدخان في طبقات قريبة من السطح، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن تتحسن مستوى الرؤية الأفقية مع تقدم الوقت.

وإلى ذلك، أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة من الاثنين 12 ديسمبر إلى السبت 17 ديسمبر 2022، إذ طقس خريفي مائل للبرودة في الصباح الباكر، معتدل الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى، والوجه البحري والسواحل الشمالية، مائل للحرارة علي شمال الصعيد، حار على جنوب سيناء، وجنوب الصعيد، مائل للبرودة في أول الليل بارد في أخره على أغلب الأنحاء.

طقس الاثنين

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية شبورة مائية صباح يوم الاثنين، على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال ووسط سيناء وشمال الصعيد، مع فرص أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة بنسبة حدوث 30% تقريبا.

طقس الثلاثاء والأربعاء

وعن طقس يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، أشارت الأرصاد الجوية إلى فرص أمطار خفيف بنسبة حدوث من 20% إلى 30% تقريبا، على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، مع نشاط رياح أحيانا على بعض المناطق من السواحل الشمالية علي فترات متقطعة.

طقس الخميس

وبالنسبة لطقس الخميس المقبل أوضحت الأرصاد الجوية أنه يشهد شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال ووسط سيناء وشمال الصعيد.

طقس الجمعة

أما عن طقس الجمعة المقبلة، فقالت الأرصاد أنه سيكون هناك شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال ووسط سيناء وشمال الصعيد، مع نشاط رياح أحيانا على بعض المناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

طقس السبت

وبخصوص طقس السبت أردفت الأرصاد الجوية أنه يشهد شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال ووسط سيناء وشمال الصعيد.

الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة اليوم