مركز إصلاح وتأهيل وادي النطرون يستقبل وفدا من القومي لحقوق الإنسان

استقبل مركز إصلاح وتأهيل وادي النطرون، وفدا من المجلس القومي لحقوق الإنسان لمشاهدة مرافقه ومنشآته والرعاية المقدمة للنزلاء وسُبل تأهيلهم.

وتفقد الوفد، المركز الطبي والذي يعد صرحًا طبيًا متطورًا بتجهيزاته المتطورة التي توفر  للنزلاء رعاية طبية متكاملة في كافة التخصصات ولكل الحالات، وقاموا بمتابعة الحالة الصحية لبعض النزلاء ممن يتلقون العلاج داخله.

وقد حرص ممثلي الوفد على زيارة أماكن تأهيل النزلاء التعليمية والتثقيفية والسلوكية والتأهيلية حيث تطبق برامج اجتماعية وثقافية متطورة لتأهيل النزلاء وتقويم سلوكياتهم يشرف عليها خبراء ومختصون للابتعاد بهم عن مسارات الجريمة من خلال ندوات دينية وثقافية وفصول محو أمية وتنمية مهارات النزلاء الفنية والتعليمية.

وعلى مستوى التأهيل المهني شاهد الزائرون وتابعوا أساليب تأهيل النزلاء مهنياً عن طريق إكسابهم حرف متنوعة وإتقانهم إياها سواء صناعية أو زراعية أو يدوية.

كما شاهدوا منتجات النزيلات من المشغولات اليدوية ذات الجودة ودقة الصنعة وكذا دور الحضانة لمساعدة النزيلات على قضاء وقتاً مع أطفالهن.

وتأتى الزيارة ضمن سلسلة الزيارات التي تستقبلها مراكز الإصلاح والتأهيل والتي تُعد نقلةً إنسانية ونوعية فريدة تتماشى مع الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان والمعايير الدولية في هذا المجال.

الحق في الحياة.. الداخلية تنشر فيلما يرصد الأوضاع بمركز إصلاح وتأهيل وادي النطرون

وفد من القومي لحقوق الإنسان يزور مركز بدر للإصلاح والتأهيل