مركز التحكيم الرياضي يقبل النظر في احتجاج النصر..صدارة الدوري السعودي تقترب

أعلن مركز التحكيم الرياضي السعودي، قبول النظر في قضية نادي النصر التي يطالب فيها بعدم أحقية محمد كنو لاعب الهلال، في المشاركة بمباراة الفريقين بالدور الأول لدوري روشن للمحترفين.

وأفاد برنامج 'في المرمى' أن مركز التحكيم الرياضي السعودي، وافق على قبول النظر بشكل معجل في قضية احتجاج نادي النصر، ضد مشاركة محمد كنو لاعب الهلال في المباراة التي جمعت الفريقين بالدور الأول من الدوري السعودي.

وفي هذا الشأن، قال الإعلامي بتال القوس، خلال برنامجه التليفزيوني، أن القرار الرسمي سيصدر من مركز التحكيم تجاه احتجاج ناي النصر، في مطلع الأسبوع المقبل، بعد استيفاء الإجراءت اللازمة.

أثار الإعلامي السعودي عبد العزيز العصيمي، الجدل بعد تغريدة نشرها عبر حسابه الشخصي، متمنيا التوفيق إلى مركز التحكيم الرياضي خلال الأسبوع الحالي، لتحصل تغريدته على تفاعل كبير من جانب جماهير العالمي، والتي توقعت أن يصدر مركز التحكيم الرياضي قراره بشأن استئناف نادي النصر، خلال الأيام القليلة المقبلة.

وقدمت إدارة فارس نجد، استئنافا لدى مركز التحكيم، بعد رفض قرار لجنة الانضباط والأخلاق اعتراض النادي العاصمي على مشاركة كنو في المباراة التي جمعت الفريقين بالدوري السعودي.

اتحاد جدة اتحاد جدة

من جهته، أكد القانوني أحمد الأمير، أن استئناف نادي النصر وصل إلى مركز التحكيم، وفي حالة اختيار محكمين أجانب سوف يضمن العالمي نقاط مباراة الهلال.

وكانت مباراة الدور الأول بين النصر والهلال في الدوري السعودي، قد انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وتابع الأمير: 'إذا لم تتضمن اللائحة المحلية تفسيرا لفترة إيقاف اللاعب وطريقة تطبيقها، يتم الرجوع للائحة الدولية، والتي تنص على أن العقوبات الرياضية تسري بمجرد إخطار اللاعب بالقرار، على أن تعلق العقوبة عند توقف النشاط، أي الفترات التي لا يلعب فيها فريق اللاعب الموقوف مباريات تنافسية، مؤكدا أن نص تعليق العقوبة مازال موجودا في اللائحة المحلية.'.

وأضاف :' الموسم الحالي توقف قبل كأس العالم في قطر لمدة شهر، من أجل إعداد المنتخب، اللاعب لم يستنفد عقوبة الإيقاف، مشددا على أن كنو شارك في مباراة الديربي وهو غير مؤهل قانونيا.'.

ويتصدر اتحاد جدة جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 63 نقطة، ويلاحقه النصر برصيد 60نقطة، والشباب ثالثا بـ 53 نقطة، والهلال رابعا بـ 50 نقطة.

وفي حال حصول نادي النصر على نقاط المباراة، سيرتفع رصيده إلى 62 نقطة، ويقترب من الاتحاد الذي سيواصل صدارته بـ 63 نقطة.

النصر على صفيح ساخن | تاليسكا يتحول للغناء..والعالمي يقرر إيقافه لنهاية الموسم

ترتيب الدورى السعودى بعد فوز الاتحاد على أبها وتعادل النصر مع الخليج