مرمى برشلونة الأكثر تحصينا في أوروبا

يمتلك برشلونة، متصدر الدوري الإسباني بفارق 11 نقطة عن ريال مدريد (له مباراة مؤجلة ضد إلتشي)، أفضل خط دفاع في الدوريات الأوروبية.

وحول المدرب تشافي هيرنانديز، فريقه إلى كتلة متوازنة تمامًا، وأصبح الأكثر تهديفًا في الليجا بواقع 43 هدفًا، وحتى الآن لم تتلق شباكه سوى 7 أهداف (0,3 في المتوسط)، وهو رقم لم يصل إليه أي فريق آخر في القارة العجوز.

ويملك الفريق، قوة هجومية فتاكة بقيادة البولندي روبرت ليفاندوفسكي، هداف المسابقة (14 هدفًا) ودفاعًا قويًا بوجود الأروجواياني رونالد أراوخو، وخلفه الحارس الأمين مارك أندريه تير شتيجن.

أسلوب الضغط وامتلاك الكرة والتمركز الجيد والصلابة بدأ يؤتي ثماره في الفريق الكتالوني.

فقط زينيت سان بطرسبرج، متصدر الدوري الروسي، هو من تلقى نفس العدد من الأهداف، لكن مع 4 مباريات أقل من برشلونة (21-17) ، الذي حافظ على شباكه نظيفة في 16 مباراة.

يقترب منه فريق النجم الأحمر متصدر الدوري الصربي بواقع 8 أهداف في شباكه بعد 21 مباراة. ويحتل أيك أثينا، المركز الثاني في اليونان بعد باناثينايكوس واستقبل 9 أهداف بعد 20 مباراة.

كما استقبلت فرق أخرى 9 أهداف (سالزبورج النمساوي، وزرينجسكي البوسني ولا فيوريتا وكوزموس من سان مارينو) ، ولكن أيضا دون أن يصلوا إلى 20 مباراة.

وفي البطولات الكبرى، يأتي بعد برشلونة فريق نيوكاسل الإنجليزي، الذي استقبلت شباكه 14 هدفا في 22 مباراة، حيث يحتل حاليا المركز الرابع في البريميرليج خلف آرسنال ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد.

ومازال نابولي يحكم قبضته على صدارة الدوري الإيطالي بأكبر عدد من الأهداف لصالحه (54) وتلفت شباكه العدد الأقل (15) بعد 22 جولة.

يأتي بعد ذلك من حيث أفضل دفاع، فريقا لانس رابع الدوري الفرنسي وبايرن ميونخ متصدر البوندسليجا، على الرغم من الشكوك التي تحوم حول الفريق البافاري بعد تعثره في أكثر من جولة.

وصول بعثة الهلال السعودي إلى الرياض متوجة بفضية مونديال الأندية.. صور وفيديو

الأهلي يعزي الهلال السعودي في وفاة لاعبه السابق يوسف السالم

تشكيل برشلونة ضد فياريال في الدوري الإسباني

لابورتا: ميسي تراث برشلونة.. واعتذار شقيقه مقبول

برشلونة يهزم إشبيلية بثلاثية ويبعتد في صدارة الدوري الإسباني

ميسي: سأنقل مقتنيات كأس العالم إلى برشلونة..وهذا ما حدث مع مبابي

تفاصيل وفاة يوسف السالم نجم الهلال السابق.. كان في طريقه للتدريبات