مروان القماش يحصد وصافة سابق 400 متر حرة ويودع الأولمبياد

نجح مروان القماش لاعب منتخب السباحة في حصد المركز الثاني في سابق 400 متر حرة الذي أقيم اليوم السبت ضمن منافسات الدورة الأولمبية المقامة في طوكيو 2020 خلال الفترة من 23 يوليو حتى 8 أغسطس المقبل.

واحتل مروان القماش المركز الثاني في سابق 400 متر حرة بزمن قدره 3:46.94 دقيقة بفارق ثانية واحدة عن المتصدر بطل سويسرا، ورغم تحقيق مروان القماش رقم جيد إلا أنه لم يتمكن من اللحاق بركب المتأهلين لنهائي السباق ليودع المنافسات

وفشلت فريدة عثمان لاعبة منتخب السباحة في تحقيق مركز في سابق 100 متر فراشة اليوم السبت في مسابقة دورة الألعاب الأولمبية المقامة في طوكيو خلال الفترة من 23 يوليو حتى 8 أغسطس المقبل.

وجاءت فريدة عثمان في المركز الأخير 'الثامن' بعد زمن قدره 58.69 ثانية.

ويترأس هشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية بعثة مصر المشاركة في أولمبياد طوكيو والتي تنطلق يوم 23 يوليو الجاري حتى 8 أغسطس المقبل.

وقال حطب أن مصر تشارك بأكبر بعثة في تاريخ مشاركات مصر الأولمبية بعدد 134 لاعب ولاعبة وهو عدد يدل على أن مصر تمتلك عدد كبير من اللاعبين الأبطال الذي نجحوا في التأهل للأولمبياد وتصدر التصفيات التي أقيمت خلال الفترة الماضية.

وأضاف رئيس اللجنة الأولمبية المصرية ، لدينا طموحات كبيرة في بعثتنا وفي قدرة اللاعبين على تقديم أفضل أداء وبذل الجهد من اجل رفع اسم مصر عاليا ، حيث هدفنا أن نحقق ميداليات في أولمبياد طوكيو ، ونتمنى أن يكون التوفيق مع لاعبينا في الأولمبياد.

 

الألعاب الإفريقية.. القماش يحصد ذهبية ٢٠٠ متر حرة والشماع برونزية

الأولمبية تهنىء القماش وفريدة واتحاد السباحة بذهبيتي بطولة أمريكا