مروان حامد صاحب الخلطة السحرية لـ "كيرة والجن"

تصدر المخرج مروان حامد تريند محرك البحث الشهير 'جوجل'، بعد تصريحاتها مساء أمس في احدى البرامج التلفزيونية حول فيلم كيرة والجن، وفي التقرير التالي يرصد لكم موقع صدى البلد أبرز تصريحات مروان حامد عن كيرة والجن وعلاقته مع نجوم العمل:

العمل مع كريم عبدالعزيز واحمد عز

أشاد المخرج مروان حامد، بالنجمين كريم عبد العزيز وأحمد عز وقيامهما بالادوار دون النظر لعوامل تتعلق بمساحة الدور حيث أن العمل يجمع مابين نجمين كبار، قائلاً:'نجمان كبيران وبجد ودائماً النجوم الكبار لايلتفتوا لتلك الامور وبيكونوا جايين يتشغلوا بجد وباصين على مصلحة الفيلم مش الاهداف الشخصية'.

العمل مع هند صبري

أكدت الفنانة هند صبري أنها تعتبر نفسها محظوظة لأن العمل يجمع بينها وبين المخرج مروان حامد للمرة الرابعة بداية من عمارة يعقوبيان والفيل الأزرق الجزء الثانى ثم كيرة والجن، موضحة أن أى عرض يقدم لها من الكاتب أحمد مراد والمخرج مروان حامد يشعرها بالطمأنينة البالغة لأنها تعى جيداً أن كلاً من مراد وحامد لديها رؤية ثاقبة ويرغبان فى صناعة شيء سينمائى متميز.

وأضافت الفنانة هندى صبرى، خلال تصريحاتها ، أن شخصية دولت فهمى البطولية والفدائية التى جسدتها فى فيلم 'كيرة والجن' بالرغم من كونها شخصية حقيقية لكنها أيضاً تحبها لكونها شخصية رمزية لبداية الحركة النسوية فى مصر قبل انتشارها فى جميع أنحاء الوطن العربى، موضحة أن دولت فهمى نشأت فى بيئة صعبة لا تجعلها ولا تجهزها لتكون دولت فهمى فمن المفترض أن تكون زى بنات خالتها فى بيئة محافظة تروح الإعدادية كحد أقصى ولا تكمل تعليمها ولا تذهب للعاصمة لكن هى فعلت كل ذلك ليس ذلك فقط بل حملت السلاح وقاومت الإنجليز وقامت بما تؤمن به ودفعت الثمن.

مساحة الادوار من عوامل نجاح كيرة والجن

أكد المخرج مروان حامد، أن نجاح الفيلم يعتبر نجاح لكل الأبطال ماحدش فيهم بيبص على المساحات والأدوار ودي طبيعة الكبار دائماً كل واحد بيفكر يقدم نتيجة كويسة وكانوا بيساعدوا بعض بشكل كبير'.

وأضاف أنه على مدار ثلاث سنوات من عمر البدء في الفيلم والعمل عليه لم تشهد ولو ليوم خلاف بين النجمين كريم عبد العزيز وأحمد عز، قائلاً:'نجمان كبيران ودي صفات الكبار المحترفين دائماً '..

تكلفة الفيلم كيرة والجن

كشف المخرج مروان حامد، عن تكلفة الفيلم والتي تخطت الـ 100 مليون جنية، مشيرُا الى إنها  كانت مسئولية كبيرة على عاتقه، منذ البداية بسبب قصته الوطنية بالإضافة إلي أن التكلفة الضخمه هي من جعلتنا نتقن التفاصيل.

وعن تفاصيل جعلت الجمهور  يعيش داخل العمل ، قال مروان حامد،  أن هناك تفاصيل جعلت الجمهور يعيش حالة قبل 100 عام، ولهذا فإن الشركة الإنتاج هي البطل الحقيقي”، موضحًا أن التكاليف والإنتاج الشديد جعلت الناس تعيش داخ الحقبة الزمنية ويصدقوا التفاصيل.

وتابع : فكرة تحويل الرواية لفيلم تعود بالفعل إلي عدة سنوات لكن التكلفة الإنتاجية التي كنا نطمح لها لم تكن متوفرة في ذلك الوقت حتى آن الأوان.

اختيار هدى المفتي

وعن اختياره لدور هدى المفتي، التي جسدت شخصية راقصة تساعد المقاومة علق قائلُا: 'اخترت هدى المفتي لأنى لقيتها مناسبة للي إحنا عاوزينه.

مروان حامد يكشف عن إخراج سيناريو لوالده وحيد حامد قريبًا

كان من ضمن التصريحات التي جعلت مروان حامد متصدر على موقع البحث الشهير 'جوجل'، هي إفصاحه لأول مرة عن تجهيزه لسيناريو لوالده الراحل وحيد حامد، وإنه ينوي تنفيذه قريبًا، فهناك نص معين أتمنى أن أقدمه'.

وتدخل كريم عبدالعزيز وهند صبري بشكل كوميدي وهما يطلبان منه منحهما أدوار في ذلك الفيلم، قائلين: 'ده فيلمنا، مش بعد ما قعدنا معاك 3 سنين تقول معرفكوش'.

كريم عبدالعزيز مع بيتر ميمي في رمضان 2023 بـ«الحشاشين» عمرو سلامة يشيد بمروان حامد بسبب «كيرة والجن»: مخرج يرفع سقف الطموح السينمائي

منذر ريحانة يوجه رسالة لـ أحمد عز بعد عرض «كيرة والجن»