مروان حامد يكشف مشهد أصاب منة شلبي بحالة نفسية سيئة وسر صادم عن «الفيل الأزرق»

فاجأ المخرج مروان حامد الجمهور والحضور بالماستر كلاس على هامش تكريمه بمهرجان الجونة السينمائي، كواليس جديدة عن أهم وأنجح أفلامه ومنها فيلم تراب الماس وفيلم الفيل الأزرق.

قال المخرج مروان حامد في الجلسة الحوارية له ضمن فعاليات مهرجان الجونة السينمائي: «مكنتش عملت أفلام إثارة قبل تراب الماس، واستعنت بحوار لألفريد هتشكوك علشان أفهم عالم تراب الماس واتفرجت على كلاسيكسات قديمة له اللي بتحكي إزاي تعمل الحاجات دي بصريًا».

مروان حامد فيلم تراب الماس

وتابع: «أنا لو داخل فيلم جديد بسترجع دراستي الأكاديمية»، لافتًا إلى أنه متأثر في مسيرته الفنية بفيلمي «المشبوه، والغول.. وعزت العلايلي أضاف للفيلم ثقل كبير وشخصيته علقت في عقولنا لأنه ساب من خلاله أثر.. وتجربة منة شلبي كانت شديدة الحساسية خاصة مشهد الاعتداء وده خلاها تعيش في حالة نفسية وحشة».

مروان حامد مروان حامد

مروان حامد فيلم الفيل الأزرق

وكشف مروان حامد أيضًا عن أسرار كواليس فيلم الفيل الأزرق، قائلًا: «مشهد ندم كريم عبد العزيز على حادثة أسرته من أهم الحالات اللي عيشناها وقت التصوير.. واستعنا بطبيب نفسي بسبب شخصية يحيى راشد علشان أعرف تفاصيل الشخصية ومكان زي 8 غرب».

وأشار إلى أن أصعب شئ يخاف منه هو استخدام الجرافيك، مؤكدًا أن أغلب ما قدمه في فيلم الفيل الأزرق كان حقيقي ماعدا ما يصعب تقديمه إلا بالجرافيك.

مروان حامد ووالده وحيد حامد

وأشار إلى أن والده الكاتب الكبير وحيد حامد، كان لديه تجربة قوية فهو انتقل من القرية للمدينة، ومرّ بتجربة غنية يستطيع الجمهور أن يراها في أفلامه، أما هو فليس لديه تجربة حياتية مثل والده، لذلك يحاول أن يكتشف.

مروان حامد مروان حامد