"مروة "في دعوى خلع .. جوزي بيقولي "المواعين "مش نظيفة

 

داخل أروقة وقاعات محاكم الأسرة، المنتشرة على مستوي الجمهورية، تختلف القصص والروايات، حول الخلافات الزوجية، والمشاكل التي بسببها يلجأ أحد الطرفين للقضاء والفصل فيها.

بداية قضية اليوم، عندما تزوجت "مروة " ثماني وعشرون عاما، من "حمدي" ثلاثة وثلاثون عما، يمتلك محل لبيع الهواتف المحمولة "موبايلات"، داخل منطقة شعبية، منذ ثماني سنوات، عقب قصة حب ، شهد على مولدها حتى نهايتها الأهل والأصدقاء، بالزواج السعيد.

ولكن كأن هذا الحب الذى جمع بينهما، سوى نزوة من جانب الزوج، والذى بمرور الوقت والزمان، تغيرت أحواله مع زوجته وحبيبة قلبه وأم أولاده، فقد يشعرها بأنها لا تساوي عنده ثمن هاتف محمول من الذي يقوم ببيعة، ويتصيد لها الأخطاء حتى لو بسيطة، مثل "المواعين" الأطباق والأوني غير نظيفة ، ليتم التشاجر معها، وضربها وأهانتها وطردها خارج المنزل.

والزوج الشابة، لا تعرف سبب تغير الزوج وحبيب عمرها، حتى قررت مراقبته في المحل وهاتفة المحمول، حتى اكتشفت المصيبة الأكبر، علاقته بسيدة أخري، واتفق معها على الزواج ، من خلال مشاهدته ورسائل "الفيس والواتس أب" ، وعند مواجهته لم ينكر ذلك ، وانه يحبها قائلا "أنتى مش نافعة"، وطلبت منة الطلاق، ولكنة رفض وقام بضربها وإهانتها.

لذلك قررت الزوجة الشابة "مروة، رفع دعوى خلع ، بمحكمة أسرة الهرم، عن طريق نهى الجندي المحامية، وبعد عدة جلسات وفشل محاولات الصلح، تم الحكم لها بالخل، والحصول على كامل حقوقها الشرعية.