مرور 60 دقيقة.. منتخب نيجيريا يحافظ على تقدمه بهدف أمام كوت ديفوار

مرت 60 دقيقة من مباراة نيجيريا وكوت ديفوار، المقامة الآن على ملعب الحسن واتارا، ضمن نهائي كأس الأمم الإفريقية 2023.

ويحافظ منتخب نيجيريا، على تقدمه بهدف سجله إيكونج في تسجيل بالدقيقة 38 بعد تلقيه عرضية رائعة ليرتقي فوق الجميع ويسدد الكرة قوية برأسه في الشباك الإيفواري.

وجاء تشكيل كوت ديفوار كالتالي:

حراسة المرمى: يحيى فوفانا

خط الدفاع: سيرجي أورييه - أوديلون كوسونو - إيفان نديكا - جيسلان كونان

خط الوسط: سيكو فوفانا - ميشيل سيري - فرانك كيسيه

خط الهجوم: ماكس جرادل - سيباستيان هالير - سيمون أدينجرا

وجاء تشكيل نيجيريا كالتالي:

حراسة المرمى: ستانلي نوابيلي.

خط الدفاع: كالفن باسي – وليام تروست إيكونج – سيمي أجاي

خط الوسط: زيدو سنوسي – أولا أينا – فرانك أونيكا - أليكس أيوبي

خط الهجوم: سامويل شوكويزي – أديمولا لوكمان – فيكتور أوسيمين.

ويتولى الحكم الموريتاني دحان بيدا، إدارة المباراة، بينما يعاونه الأنجولي جيرسون دوس سانتوس، والزامبية ديانا شيكوتيشا حكمي راية، بينما المغربية بشرى كاربوبي حكمًا رابعًا، بجانب المصري محمود عاشور حكمًا للفيديو، ويساعده ماريا ريفيت من موريشيوس.

وتأهل منتخب كوت ديفوار، إلى نهائي كأس أمم إفريقيا للمرة الخامسة في تاريخه، بعد فوزه على منتخب الكونغو الديمقراطية فى نصف النهائي بهدف نظيف.

وفي المقابل، صعد منتخب نيجيريا للمباراة النهائية للمرة الثامنة في تاريخه، بعد فوزه على نظيره جنوب إفريقيا بركلات الترجيح 4–2، بعد التعادل الإيجابي 1–1، خلال الشوطين الأصليين وكذلك الإضافيين.

ويتطلع منتخب كوت ديفوار، للتتويج بلقب كأس أمم إفريقيا للمرة الثالثة في تاريخه، بعد أن توج بالبطولة خلال نسختي 1992 و2015، بينما منتخب نيجيريا يسعى لحصد اللقب للمرة الرابعة في تاريخه، بعد أعوام 1980، 1994 و2013.

وسجل الإيفواري إيميرس فاي، المدير الفني للأفيال، اسمه بحروف من ذهب في تاريخ كأس أمم إفريقيا، بعدما أصبح أول مدرب يتأهل إلى نهائي البطولةكمدرب بديل، بعد أن قاد فريقه من دور الـ16 خلفًا للفرنسي جان لويس جاسكيه، بعدما قاد الأفيال لفوز وحيد وخسارتين في دور المجموعات.

وفي المقابل يسعي البرتغالي جوزيه بيسيرو المدير الفني لمنتخب نيجيريا، أن يكون ثالث مدرب أجنبي، يقود النسور الخضراء لحصد اللقب.

يذكر أن كوت ديفوار ونيجيريا، تقابلا خلال منافسات دور المجموعات، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الأولى، في مباراة شهدت فوز النسور الخضراء، بهدف نظيف، سجله المدافع وليام تروست إيكونج، من ركلة جزاء.