مزاعم وأكاذيب.. كيف أجهضت مصر المخطط الإسرائيلي في غزة؟.. فيديو

رد الكاتب الصحفي، صلاح مغاوري، على مزاعم أكاذيب إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية، بأن مصر هي المسئولة عن منع دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة من الجانب المصري لمعبر رفح، مبينا أن موقف مصر واضح وثابت تجاه القضية الفلسطينية وليس وليد اللحظة ولكن التاريخ شاهد على هذا.

أضاف صلاح مغاوري، خلال لقائه مع الإعلامية رشا مجدي، عبر برنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، أن الاحتلال الإسرائيلي كان يخطط لتفريغ القضية الفلسطينية بتهجير سكان قطاع غزة إلى سيناء، مشيرا إلى أن مصر تصدت لهذا المخطط.

وأشار الكاتب الصحفي صلاح مغاوري، إلى أن موقف الدولة المصرية واضح منذ اليوم الأول في الحرب الإسرائيلية تجاه قطاع غزة، لافتا إلى أن مصر رفضت عبور الأجانب ومزدوجي الجنسية، من معبر رفح إلا بعد عبور المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة، بعد تعنت كبير من الجانب الإسرائيلي.

وشدد الكاتب الصحفي صلاح مغاوري، على أن مصر فتحت معبر رفح ولم تغلقه يوما واحد، مضيفا أن إسرائيل تروج دائما في الأكاذيب، وفشلت فشلا ذريعا أمام العالم أجمع، كما أن موقف مصر واضح أمام العالم اجمع بشهادة المنظمات الأممية والأمم المتحدة.