مسئولة بالصحة العالمية: لقاح كورونا لا يؤثر على الإنجاب.. وأوميكرون الأكثر انتشارا.. فيديو

قالت الدكتورة شيرين نصيري، المسئولة التقنية للوقاية من مخاطر العدوى والتأهب لها بالمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في شرق المتوسط بمنظمة الصحة العالمية، إن هناك زيادة في أعداد حالات الإصابة بفيروس كورونا، مشيرا إلى أن سلالة أوميكرون هي الأكثر انتشارا في العالم.

وأضافت خلال برنامج 'على مسئوليتي'، مع الإعلامي أحمد موسى، المذاع على قناة 'صدى البلد'، أنه بشأن إصابة الرئيس الأمريكي جو بايدن بفيروس كورونا فهناك إصابات شديدة العدوى وغير خطيرة وسلالة أوميكرون هي الأكثر انتشارا بخلاف السلالات الأخرى، لافتة إلى أن هناك زيادة 16 % في حالات الإصابة بفيروس كورونا وليست الأعداد كبيرة في 'العناية المركزة' بالإضافة إلى قلة أعداد الوفيات بخلاف بداية الجائحة.

وناشدت بضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي وتلقي الجرعة الثانية والجرعة التعزيزية للحد من تفشي الوباء وزيادة حالات الإصابة، مضيفة أن هناك 60% تلقوا الجرعة الأولى من لقاح كورونا و30% تلقوا الجرعة الثانية و13 % تلقوا الجرعة التعزيزية في مصر.

وأشارت إلى أن الحصول على التطعيمات يقلل من انتشار الوباء وزيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا، مشددة على أنه لا آثار إيجابية من تلقي اللقاح على الإنجاب، وأن كل ما يثار بشأن ذلك حديث عار من الصحة.

كما أكدت أن عمليات تعزيز الترصد للوباء وتلقي التطعيمات مع أخذ الجرعات التعزيزية والالتزام بالإجراءات الاحترازية من أهم العوامل لمنع انتشار الوباء وقلة حالات الوفاة.

https://www.youtube.com/watch?v=ZrtiFmdVjgA

بعد إصابته بفيروس كورونا.. تطورات الحالة الصحية لبايدن

الصحة العالمية تصدر تحديثًا للإستراتيجية العالمية للتلقيح ضد كورونا.. ١٢مليار جرعة حتى الآن