مسئول سابق بالبترول يكشف قيمة الزيادة المرتقبة فى سعر بنزين 95 و 92 .. فيديو

كتب: كريم فؤاد

توقع المهندس مدحت يوسف، نائب رئيس الهيئة العامة للبترول السابق، أن يرتفع سعر بنزين 95 بنسبة تتراوح ما بين 5% إلى 10% كحد أقصى خلال الفترة المقبلة.

وأضاف مدحت يوسف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي تامر بشير، ببرنامج «دوس بنزين»، والمذاع على قناة «صدى البلد»، أن الحكومة ستقوم بمراجعة أسعار بنزين 95 كل فترة ثلاثة أشهر بعد تحرير سعره من خلال ربطه بأسعار النفط العالمية.

وتابع المهندس مدحت يوسف، نائب رئيس الهيئة العامة للبترول السابق، أنه تم رفع سعر بنزين 95 في عام 2013 من 2.85 جنيه إلى 5.85 جنيه كان يباع بأكثر من السعر العالمي واستمر لذلك حتى تعويم سعر الجنيه المصري في عام 2016، وبدأ يقترب من السعر العالمي وكان يقل قليلا عن السعر العالمي بسبب ارتفاع سعر خام برنت.

وكشف نائب رئيس الهيئة العامة للبترول السابق، أن السعر العالمي للنفط خام برنت يتراوح ما بين 100 دولار حتى 80 دولار وتراجع في بعض الأوقات إلى 38 دولار، وحاليا وصل إلى 61 دولار لبرميل النفط.

وأكد المهندس مدحت يوسف، نائب رئيس الهيئة العامة للبترول السابق، أن سعر بنزين 95 يقترب من سعر النفط العالمي في الوقت الحالي، وفي حالة انخفاض أسعار النفط العالمية سينخفض معها سعر بنزين 95.

وأضاف نائب رئيس الهيئة العامة للبترول السابق، أن سعر بنزين 92 سيظل ثابتا حتى شهر يناير المقبل وعلى ضوء الأسعار العالمية للنفط والتكلفة سيتم النظر في إعادة الأسعار حينها.

https://www.youtube.com/watch?v=FFryBeE-Flc&feature=youtu.be&fbclid=IwAR3754Wd9qPVYPoy2xhnoEWXve-7n8OEZSWqWcYR14ghsFdVbfH0oxv0tbQ