مسابقة إفريقيا الكبرى للقرآن الكريم.. مصر تفوز بالمركز الأول في الحدث الأضخم دينيا بالقارة

مسابقة إفريقيا الكبرى للقرآن الكريم في تنزانيا بـ دار السلام، تعتبر الحدث الأهم والأضخم دينيا في شهر رمضان المبارك 2023، والتي يحضرها عشرات الآلاف، داخل ملعب لكرة قدم في تنزانيا، والتي تنظم سنويا.

وتعتبر مسابقة إفريقيا الكبرى للقرآن الكريم من المسابقات الأضخم للقرآن الكريم في العالم، والتي تنظم للتسابق على تلاوو القرآن بالأحكام والتجويد والترتيل، من قبل مؤسسة الحكمة الخيرية في تنزانيا.

المشاركون في مسابقة إفريقيا الكبرى للقرآن الكريم في تنزانيا

ويشارك في تلك المسابقة نحو 26 متسابق من كل أنحاء العالم، و3 من أوروبا وأمريكا وآسيا، علاوة على مشاركة قادة الدول وعلى رأسهم رئيس زنزبار.

مدير مسابقة إفريقيا الكبرى للقرآن الكريم في تنزانيا

من جهته، صرح مدير مسابقة إفريقيا الكبرى للقرآن الكريم في تنزانيا، الشيخ نور الدين محمد أحمد أنه يتوجه بالشكر والثناء والحمد لله على نجاح المسابقة غير المتوقع، خاصة وأن هناك تحديات قابلت المسابقة ومنها حضور الجماهير والأجواء الجوية.

وفازت مصر بالمركز الأول، والسنغال بالمركز الثاني، ثم تنزانيا وكينيا في المراتب التالية.

من الطالب المصري الفائز بمسابقة إفريقيا الكبرى للقرآن الكريم في تنزانيا؟

من جهته، فاز الطالب عمر محمد حسين عبد الواحد، الدارس بكلية القرآن الكريم –الأزهرية- للقراءات وعلومها في طنطا، بالمرتبة الأولى في مسابقة إفريقيا الكبرى للقرآن الكريم، والتي أقيمت في استاد أوهور بدار السلام في دولة تنزانيا.

مكافأة مسابقة إفريقيا الكبرى للقرآن الكريم في تنزانيا

وحصل الطالب المصري  عمر محمد حسين عبد الواحد على مكافأة، قدرها 10 آلاف دولار، حيث وجه الطالب الشكر لله تعالى ثم أبويه والبلد الطيب تنزانيا على فوزه بالمسابقة، وتمثيل مصر في الميابقة الأضخم في إفريقيا أروع تمثيلا، موجها رسالة لكل متسابق نصيحة قائلا: كل من متسابق فائز لأنه تلى كتاب الله تعالى.

عمر هاشم يكشف الوصايا العشر في القرآن الكريم.. فيديو

عمر هاشم يكشف الوصايا العشر في القرآن الكريم.. فيديو