أفلام من أنجولا وإندونيسيا.. تفاصيل الدورة الثانية لمهرجان البحر الأحمر

يقدم مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي و'مجموعة MBC'، ثلاث جوائز لثلاثة مشاريع مختارة لمخرجين سعوديين وعرب في مسابقة 'سوق البحر الأحمر' و'معمل البحر الأحمر'، وذلك ضمن برنامج 'عروض الأفلام قيد الإنجاز'، لتبلغ قيمة الجائزة الأولى 120 ألف دولار، و70 ألف دولار للفائز الثاني، و40 ألف دولار للفائز الثالث، حيث يُستفاد من تلك الجوائز في إنتاج وتطوير مشاريع الأفلام الفائزة.

وأعلن خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم في فندق شانغريلا بجدة، تفاصيل الدورة الثانية التي تقام خلال الفترة من 1 - 10 ديسمبر القادم، التي تشمل العروض الافتتاحية، والأنشطة والفعاليات السينمائية، والمبادرات المجتمعية، والندوات وورش العمل.

ويهدف المهرجان إلى تعزيز التبادل الثقافي وتعزيز نمو صناعة السينما، والالتزام بتقديم المملكة كوجهة ومساهم رئيس في صناعة السينما الدولية، لحرصه على استقطاب المبدعين من المواهب الشابة، إلى جانب تشجيع المخرجين الآسيويين والأفريقيين وبقية الإبداعات السينمائية العالمية.

وأوضح مدير البرامج العربية وكلاسيكيات الأفلام في المهرجان أنطوان خليف، أن الدورة الثانية لهذا العام خصصت قسمًا خاصًّا للرؤية الجديدة لعرض أفضل الأفلام لهذا العام ، وأفلام تُعرض لأول مرة من دولتي أنجولا وإندونيسيا، وتقديم 7 أفلام روائية طويلة، وعرض 16 فيلمًا عالميًّا من الأفلام القصيرة، مشيرًا إلى أن هذا العام رُمم عدد من الأفلام مثل: 'خلي بالك من زوز' و'غرام في الكرنك' وستعرض بشكل مستحدث.

وتحتفي الدورة الثانية من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بعشاق السينما المحلية وصناع الأفلام وقادة صناعة الأفلام من حول العالم، من خلال استقطاب أفضل الإنتاجات السينمائية العالمية والعربية الكلاسيكية والمعاصرة.

حسين فهمي: مهرجان القاهرة السينمائي إحدى أدوات القوة الناعمة المصرية

حبس شقيق طليقة والد مطرب المهرجانات سامر المدني