مساعد مورينيو.. من هو مدرب فيوتشر الجديد؟

تتسائل جماهير الكرة المصرية عن البرتغالي ريكاردو فورموسينيو، المدير الفني الجديد لـ فيوتشر، الذي تولى المسئولية الفنية للفريق رسميًا خلفًا لـ علي ماهر، وماهى علاقته بالبرتغالي الشهير جوزيه مورينيو مدرب روما الإيطالي.

أعلن فيوتشر عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك' تولي ريكاردو فورموسينيو، المسئولية الفنية للفريق، قائلًا:' نرحب بالمدير الفني الجديد لنادي فيوتشر، البرتغالي ريكاردو فورموسينيو، مرحبا بك ريكاردو'.

من هو ريكاردو فورموسينيو مساعد مورينيو الذي سيقود فيوتشر؟

ويستعرض موقع «قناة صدى البلد» أبرز المعلومات عن فورموسينيو، المدير الفني الجديد لفيوتشر وعلاقتة بالبرتغالي الشهير جوزيه مورينيو.

يبلغ ريكاردو فورموسينيو من العمر 66 عاما ويفضل اللعب بطريقة 4-2-3-1 وآخر محطاته التدريبية هو فريق ذا سترونجيست البوليفي.

عمل فورموسينيو مساعدا لمورينيو، مدرب روما الإيطالي الحالي، في ناديي مانشستر يونايتد وتوتنهام، وكان أيضا أحد الكشافين لنادي ريال مدريد حينما كان مورينيو مدربا للفريق الملكي، كما سبق له العمل كمدير فني مع عدة أندية عربية على رأسها الهلال السوداني وأولمبيك خريبكة المغربي.

ماهى الألقاب التي توج بها فورموسينيو قبل توليه تدريب فيوتشر؟

حقق فورموسينيو العديد من الألقاب في مسيرته الكروية كمدرب مساعد، وهي بطولات: دوري أبطال أوروبا والدوري البرتغالي مع بورتو، الدوري الإسباني مع ريال مدريد، الدوري الأوروبي وكأس الرابطة والدرع الخيرية مع مانشستر يونايتد.

وأتم فيوتشر تفاوضه مع المدرب البرتغالي الذي فسخ عقده في الساعات الماضية مع فريق (ذا سترونجست) البوليفي، مقابل سداد 150 ألف دولار قيمة الشرط الجزائي.

ومن المقرر أن يضم الجهاز المعاون 4 مساعدين هم لويس ميرا المدرب العام وماتيوس ليما مدرب حراس المرمى ولويس استانيسلاو المعد البدني وفابيو نونو محلل الأداء.