مساعد وزير الخارجية يشيد بالعلاقات المتميزة بين مصر والمكسيك وعضويتهما المشتركة بمنتدى الحضارات القديمة

أشاد مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية السفير الدكتور سامح أبو العينين بالعلاقات المتميزة بين مصر والمكسيك وعضويتهما المشتركة في منتدى الحضارات القديمة كونهما من أقدم دول العالم.

جاء ذلك خلال استقبال مساعد وزير الخارجية للوزير مانويل جويرا کافازوس محافظ بلدية جارسيا بولاية نويفا ليون المكسيكية والمعروفة بتميزها المالي والصناعي، وذلك خلال زيارته للقاهرة مؤخراً.

يأتي اللقاء في إطار جهود وزارة الخارجية للترويج التجاري والاستثماري للدولة المصرية في مختلف المجالات.

وأشار مساعد وزير الخارجية الي الاستثمارات المكسيكية في مصر، التي تبلغ مليارا ونصف مليار دولار، مؤكدا ترحيب مصر بتعزيز العلاقات في مختلف المجالات من خلال تبادل الزيارات رفيعة المستوي بين الجانبين.

تشييد مدن الجيل الرابع والمدن الذكية

من جانبه، أشاد كافازوس بالتطور الكبير الذي تشهده مصر خاصة في مجال تشييد مدن الجيل الرابع والمدن الذكية والتخطيط العمراني.

وأعرب عن أمله في تبادل الخبرات بين البلدين في هذا الشأن، مبدياً اعجابه بما شاهده في العاصمة الإدارية الجديدة، ونظم البناء وتخصيص احياء بعينها لمختلف الأنشطة الاقتصادية والمالية والحكومية، فضلاً عن كونها المقر الجديد للحكم.

وعقب السفير أبو العينين بأن مصر تقدر التجربة المكسيكية في خفض نسب التلوث بالمدن الكبرى واطلاقها لاستراتيجية وطنية للحد من الملوثات، بالإضافة الي خبراتها في مجالات التخطيط المروري، مشيداً بنتائج زيارة وزير النقل المصري إلى المكسيك عام 2019.

وذكرت وزارة الخارجية - في بيان اليوم الأربعاء - أنها قامت بترتيب جولة للمحافظ المكسيكي في العاصمة الإدارية الجديدة استقبله خلالها المهندس خالد عباس رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة للتنمية العمرانية.