مستجدات مفاوضات الزمالك مع أحمد فتوح.. هل يرحل إلى الأهلي ؟

دخلت مفاوضات الزمالك مع أحمد فتوح، ظهير أيسر الفريق، مرحلة المحادثات الجادة، وذلك من أجل تمديد اللاعب تعاقده مع الفارس الأبيض لمدة قد تصل إلى ثلاثة مواسم مقبلة.

يأتي ذلك مع قرب انتهاء تعاقد اللاعب مع الزمالك، والذي ينتهي بنهاية الموسم الجاري، وسط ترقب أهلاوي من أجل الانقضاض على الصفقة وجلب فتوح إلى قلعة الجزيرة بدلًا من استمراره في ميت عقبة.

ووفقًا للوائح التعاقدات بالاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، يحق لأحمد فتوح التوقيع مع أي نادٍ في صفقة انتقال حر بداية من يناير المقبل.

أحمد فتوح والأهلي

وتعول جماهير الأهلي بشكل كبير على إتمام هذه الصفقة، خاصةً أن اللاعب يمكنه بعد ثلاثة اشهر من الآن التوقيع لأي نادٍ بشكل حر.

وفي غضون ذلك، كشف الإعلامي أحمد شوبير أن النادي الأهلي وضع أحمد فتوح على رأس صفقاته المنتظرة في سوق الانتقالات الشتوية، خلال شهر يناير المقبل.

وقال شوبير، خلال تصريحات تلفزيونية، «الأهلي يضع أحمد فتوح، على رأس التعاقدات التي يرغب في إبرامها بشهر يناير المقبل، لخلافة النجم التونسي علي معلول».

وأكد شوبير أنه بالفعل حدث حوار بين مقربين من أحمد فتوح، والنادي الأهلي، مستطردًا: «لكن ضم اللاعب بالنسبة لإدارة الأهلي يكون طبقًا لظروف التعاقدات، لأنهم سمعوا أرقامًا كبيرة جدًا، وهي لا تناسب النادي الأهلي، وتعتبر الأمور بعيدة إلى حد ما».

وقال الإعلامي هاني حتحوت، يوم الأحد الماضي، خلال برنامج «الماتش»، عبر قناة «صدى البلد»، إن السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، منح إدارة الأحمر الضوء الأخضر للبدء في مفاوضات انتقال اللاعب.

وأشار حتحوت إلى أن كولر جعل أحمد فتوح أولوية له في التعاقدات بالنسبة لاحتياجات الفريق في مركز الظهير الأيسر.

لكن ثمة معطيات استجدت خلال الساعات القليلة الماضية، وهو ما أفصح عنه الإعلامي هاني حتحوت.

مفاوضات الزمالك مع أحمد فتوح

وكشف هاني حتحوت، تفاصيل جلسة تجديد عقد أحمد فتوح لاعب فريق الزمالك، الذي ينتهي بنهاية الموسم الحالي، وهو ما يحق له التوقيع لأي فريق خلال شهر يناير المقبل.

وقال حتحوت، خلال برنامج «الماتش» على قناة «صدى البلد»، إن مدير الكرة بنادى الزمالك عبد الواحد السيد، عقد جلسة مع أحمد فتوح في وجود وكيله، بأحد الكافيهات في المهندسين، من أجل الحديث عن تجديد عقده في ظل الأقاويل التي تتردد باتفاق اللاعب مع الأهلي.

وأوضح أن أحمد فتوح أكد لمدير الكرة أنه زملكاوي والجميع يعرف ذلك، وتركيزه حاليًا مع الفريق في الملعب ولا يوجد مانع لديه في تجديد عقده.

وأشار إلى أن فتوح أكد أيضًا أن رغبته هي التجديد للأبيض، والدليل على ذلك تواجد وكيله من أجل الوصول إلى صيغة اتفاق، على الأمور المالية ومدة العقد، مشدًا على أنه تم الاتفاق خلال الجلسة على تجديد اللاعب عقده لمدة 3 مواسم.

واختتم تصريحاته، بأن الاتفاق المادي سبب تأجيل التجديد لفتوح حيث طلب اللاعب الحصول على مستحقاته المالية المتأخرة وعقد فئة أولى مثلما حدث مع أحمد سيد زيزو وبجانب الحصول على قيمة الموسم الأول.

اتفاق أحمد فتوح مع الزمالك

وتحدثت تقارير صحفية، في وقتٍ سابقٍ أمس، عن أن أحمد فتوح توصل لاتفاقٍ مع مسؤولي الزمالك بشأن تجديد تعاقده مع النادي لثلاث مواسم مقبلة.

وقالت التقارير إن جلسة جمعت فتوح ووكيل أعماله أحمد يحيى مع عبد الواحد السيد، مدير الكرة بالزمالك، تم خلالها الاتفاق على ملف تجديد اللاعب مع الزمالك.

ويمثل ذلك الأمر، إن صح وتم بالفعل التجديد لفتوح، صدمة لجمهور الأهلي، التي ترغب في استقطاب اللاعب للقلعة الحمراء مثلما حدث مع إمام عاشور، لاعب الزمالك الأسبق.