مستشار الأكاديمية العسكرية يوضح دور طائرات الشينوك والأوناش المصرية العملاقة في ليبيا.. فيديو

كشف اللواء طيار هشام الحلبي، المستشار بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية، دور طائرات الشينوك والأوناش المصرية العملاقة في ليبيا، والتي يتم استخدامها في عملية البحث والإنقاذ في مدينة درنة الليبية، وذلك بعد العاصفة دانيال المدمرة التي ضرب درنة خلال الأيام الماضية.

دور طائرات الشينوك في ليبيا

وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن طائرات الشينوك مجهزة على أعلى مستوى حيث تقدم العديد من الخدمات الطبية للمصابين في مدينة درنة، كما أنها تنقلهم إلى المستشفيات لإجراء العمليات الحراحية اللازمة.

وتابع: طائرات الشينوك يمكن تحولها لمستشفى ميداني لعلاج المصابين، ويمكنها أن تحمل نحو 60 طن من المواد الغذائية والطبية، كما يمكنها الوقوف على المياه.

دور الأوناش المصرية في عملية الإنقاذ

وأوضح هشام الحلبي، أن الأوناش المصرية العملاقة تم نقلها في وقت قياسي، وتستخدم أدوات قوية ومتينة لنقل ورفع الأشياء التي دمرت عقب إعصار دانيال، كما أن هذه الأوناش تستخدم في رفع الأشياء الثقيلة بطريقة معينة.

وأشار إلى أن القادة في الطاءرات الشينوك والأوناش الثقيلة تم تدريبهم على أعلى مستوى، وما يقومون به الآن تكليل لمجهودهم الكبير، خلال فترة التدريب.