مستشار الرئيس: أنواع كثيرة من الفيروسات قد تنتقل للإنسان من الحيوانات والطيور

كشف مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، الدكتور محمد عوض تاج الدين، عن أن هناك أنواعا كثيرة من الفيروسات؛ يمكن أن تنقل للإنسان من خلال الحيوانات والطيور.

وأضاف تاج الدين، في تصريحات تليفزيوينة، أنه لا يوجد قلق من مثل هذه الفيروسات، حيث إن الترقب والتتبع هى حاجز قوى لمثل هذه الفيروسات.

تربية الحيوانات والطيور في البيوت

وحول تربية الحيوانات والطيور في البيوت، قال تاج الدين، إن بعض الحيوانات والطيور مثل الحمام والببغاء، التي تربى في المنزل قد تنقل أمراضا، خاصة الحمام؛ حيث إن بعض المربين يأكلونه؛ وهو ما يؤدي إلى الإصابة بتليف الرئة.

وحث مربي الطيور والحيوانات في البيوت، بضرورة الكشف الدوري والفحص وأخذ التطعيمات والتحصينات، بجانب إبعاد كل من يعاني من الحساسية والمشاكل الصدرية، عنها.

فيروس تنفسي

وبخصوص الفيروسات التنفسية، عدد مستشار الرئيس بعضا من أنواعها قائلا: الإنفلونزا تدخل من ضمن الفيروسات التنفسية، كما أن كورونا فيروس تنفسي وكذا الفيروس المخلوي وطريقة العدوى والأعراض والعلاج واحدة، فعلينا الوقاية الشديدة لمنع الانتقال لهذه الفيروسات.

ونصح المواطنين بالاستمرار في استخدام الأساليب الوقائية في فصل الشتاء، وقال 'على كل من يعاني من أعراض هذه الفيروسات؛ المكوث بالبيت والرجوع للطبيب'.

عوض تاج الدين: أدوية محلية لمواجهة تأثير سعر الدولار على الدواء المستورد.. فيديو

محمد عوض تاج الدين يكشف تفاصيل التبرع بالأعضاء وزراعة الرئة في مصر.. فيديو