مستشار الرئيس: الخوف من اللقاحات ظاهرة عالمية والمتواجد في مصر آمن 100%.. فيديو

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، إن البلبلة المثارة بشأن الحصول على اللقاح ليست حالة مصرية فقط، بل عالمية في ظل تقارير عالمية، لكن اللقاحات الموجودة في مصر آمنة بنسبة 100%، ولا توجد أي آثار سلبية من اللقاحات التي تم التطعيم بها .

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن حصول الرئيس عبد الفتاح السيسي على لقاح كورونا، يعطي رسالة طمأنة أن رأس الدولة يشجع على التطعيم، ومثال حي على أن الدولة تقوم بدور مهم للحد من وباء كورونا بكل السبل.

وأكد أن مصر تشهد الموجة الثالثة من وباء كورونا، ومن فضل الله وكرمه تم عبور الموجتين الأولى والثانية بأقل خسائر ممكنة، مقارنة بدول متقدمة كثيرة.

وتابع تاج الدين، أن الأطباء قدموا تضحيات كبيرة، مشيرًا إلى أن الأعداد تتزايد في الموجة الثالثة، وتصيب العائلات بأكملها، بسبب شخص واحد نقل العدوى لأسرته بالكامل، وهناك أمثلة حية ونرصد ونتابع بكل دقة، وهناك زيادة مستمرة ومرجح أن  تتزايد الأعداد أكثر الفترة المقبلة.

وأوضح أنه رغم كل الاحترازات والتطعيمات مازالت الوقاية الشخصية هي السبيل لمحاربة المرض، مشيرًا إلى أن التجمعات والتخلي عن الوقاية هم السبب في زيادة الأعداد، ما يشكل ضغطًا على المستشفيات.

وأشار إلى أن الاهتمام يجب أن يعود ويعود معه الالتزام بالإجراءات الاحترازية، في ظل محاولات مستمرة من الدولة للحصول على أكبر قدر من اللقاحات، بل وتصنيعها في مصر والرئيس السيسي يجري اتصالات بكل قادة العالم للحصول على اللقاح.

وقال إن كل الخيارات يتم دراستها فيما يتعلق بالعملية التعليمية ولكن طلبة الجامعات أكثر قدرة على الالتزام بالإجراءات الاحترازية عكس صغار السن الذين يصعب السيطرة عليهم.

وزيرة الصحة توجه بتوزيع أطباء الزمالة للعمل بنظام دوري في مستشفيات عزل كورونا

جحيم في الهند.. كورونا يجتاح المدن بسرعة مرعبة ونقص حاد بالأكسجين وبحث مضن عن مقابر»

https://www.youtube.com/watch?v=DaAeGE3LtAM