مستشار الرئيس: طارق شوقي تعرض للظلم وكان يملك استراتيجية كبيرة.. فيديو

أكد الدكتور أحمد عكاشة، أستاذ الطب النفسي، ومستشار رئيس الجمهورية للصحة النفسية، أن مشروع النهوض بالأخلاق في المجتمع المصري بات جاهزا، مشيرا إلى أن المدرسة سيكون عليها دور كبير في هذه القضية.

أضاف خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، عبر برنامج «نظرة»، المذاع على قناة صدى البلد، أن المواطن عليه الصبر فيما يتم إنجازه داخل الدولة المصرية من مشروعات، موضحا أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم السابق تعرض للظلم في مشروعه للنهوض بمنظومة التعليم، خاصة وأنه كان يملك استراتيجية كبيرة للارتقاء بالمنظومة.

وأوضح أن هناك قصورا في المجتمع منها ما يتعلق الثقافة وهو ما أثر أيضا في مشروع الدكتور طارق شوقي، مشددا على أن مشروع شوقي كان حلما كبيرا، ولكنه بدأ في التغيير للحصول على رضاء الناس، قائلا: «البداية كانت جميلة، لدرجة أن في دول عربية كانت تسعى لشراء بنك المعرفة، حيث نجح في أن ينفذ مشروع هذا البنك، والجامعات حاليا تتعامل وتعطي الأبحاث من بنك المعرفة».

وأكد مستشار رئيس الجمهورية، أهمية دور بنك المعرفة في النشر الدولي، مبينا أن يشعر بالقلق على هذا المشروع الذي يساعد في الارتقاء بالعملية البحثية داخل مصر.

ولفت إلى أن مسار الارتقاء بالتعليم يحتاج إلى 15 عاما حتى تظهر بصماته الحقيقية، موضحا أن الأسرة عليها عامل كبير في تربية النشء وبناء الشخصية للطفل بجانب المدرسة.

وتابع أن العالم يتجه الآن للحياة الرقمية، بتحكم من رجال الأعمال ولا يهم في هذا الاتجاه سواء تحقيق المكسب ولا شيء آخر، مشيرا إلى وجود الإنترنت ساهم في تغيير شكل الحياة، حيث كان يوجد قبل الإنترنت عمليات القتل والزلزال، لكن الأمر اختلف بالبث الحي وانتشار الأخبار عبر منصات الإنترنت.

وتحدث عكاشة عن سبب الحالة المزاجية، مبينا أن المولى سبحانه وتعالى ذكر قائلا: لقد خلقنا الإنسان في كبد وليس سعادة، فباتت السعادة وقتها قليلا، والحياة أصبحت بالأرقام والإنترنت، فقلت المشاعر بين البشر والأخ والأخت، وهو ما يساعد على اقتراف الاثم وزيادته في العالم أجمع.

وزير التعليم ينعى زوجة طارق شوقي

وفاة زوجة طارق شوقي وزير التعليم السابق