مستشار الرئيس يحذر: لا تتناولوا مضادات حيوية وكورتيزون بدون روشتة طبية.. فيديو

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية إن الفيروسات لديها قدرة على التحور المستمر ومن المتوقع حدوث تحورات بعد عام ونصف من ظهور فيروس كورونا.

وتابع خلال مداخلة مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، مدى التأثير يختلف من تحور والآخر والمطلوب المتابعة للسلالات الجديدة ودراستها بحثيا ولكن لم يحدث أي تحور لفيروس كورونا في مصر.

وأكد أنه تم مناقشة كل الأوضاع على أرض الواقع خلال اجتماع لجنة إدارة أزمة كورونا وهناك توازن بين مصلحة المواطن والحالة الصحية.

وأوضح أن الوضع تحت السيطرة والحالات لا تزيد ولكن التأكيد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية لابد أن يتم وهناك متابعة للحالة الوبائية بصفة مستمرة بكل دقة وفي أي وقت يحدث تغير إدارة الأزمة تناقش وتنفذ ما تراه مناسبا.

ونصح تاج الدين كل الفئات المحددة في الحصول على اللقاح بالسعي والتقدم للحصول على التطعيم وحصلنا على ملايين من الجرعات لتطعيم أكبر عدد فالتطعيم يقلل من انتشار المرض وتمنع المضاعفات .

وتابع ' نراقب بشدة ونتابع أي آثار جانبية من لقاحات كورونا ولا توجد أعراض خطيرة أو قوية وكل ما تم رصده حرارة خفيفة وألم مكان التطعيم مشيرا على أن المصاب بكورونا قد يصاب مرة أخرى'.

وأشار عوض تاج الدين إلى أن الفطر الأسود تم اكتشافه منذ عام 1885 ومصر لديها خبرة كبيرة في التعامل مع الفطريات والحالات في مصر قليلة والفطريات عموما سواء أسود أو غيره ليس وباء والإصابة بالفطريات مرتبطة بانخفاض المناعة وبين أصحاب الأمراض المزمنة ومن يحصل على مضادات حيوية دون داعي.

وختم الدكتور محمد عوض تاج أن الأصل عدم صرف المضادات الحيوية والكورتيزون دون روشتة طبية ويجب الحذر قبل تناول المضادات الحيوية أو أي أدوية عموما.

عوض تاج الدين: التستر على عدد حالات كورونا «غير معقول» وليس في مصلحة أحد

عوض تاج الدين: وضع كورونا في الهند كارثي ومأساوي

https://www.youtube.com/watch?v=8yTBYHUmNdA

https://www.youtube.com/watch?v=SIEj4wUsiWk