مستشار الرئيس يطمئن المصريين بشأن متحور كورونا الجديد: لا داعي للقلق.. فيديو

كشف محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، تفاصيل متحور كورونا الجديد أي جي 5، موضحا أن ظاهرة التحور موجودة في الفيروسات التنفسية مثل البرد وكورونا، مشيرا إلى أن الرصد المصري لم يرصد أي حالة به ولا توجد حاجة تدعو للقلق.

وأردف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، أن الانتقال من الجو حر إلى التكييف والعكس من شأنه أن يصيب بأدوار البرد.

ووجه نصيحة لمن يصاب بدور البرد قائلا: يجب أن يرتاح في البيت ولا يعطس في وش الناس ويخلي باله من المحيطين به من الأولاد والأحفاد، ممازحا الإعلامية عزة مصطفى: أدوية البرد متوفرة هاتي البرد والأدوية علينا.

كشف محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، تفاصيل توجيهات الريس السيسي بإنشاء مدينة عين شمس الطبية تتبع جامعة عين شمس، موضحا أن جزء كبير من المدينة موجود وجاري تطويره حاليا.

مدينة عين شمس الطبية

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن مدينة عين شمس الطبية ستكون في العباسية المعروفة عند المواطنين بمستشفى الدمرداش.

ولفت مستشار الرئيس إلى أن جامعة عين شمس منظومة متكاملة تبدأ من كلية الطب ثم المستشفيات المتعددة ومتنوعة التخصصات تضم 3.5 ألف سرير.

مكونات مدينة عين شمس الطبية

وأكد محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، أن مستشفى جامعة عين شمس تضم مستشفيات  نساء وولادة وأطفال وجراحة وباطنة بكل تخصصاتها ومركز طب نفسي.

وأكد أن مستشفيات جامعة عين شمس عبارة عن مؤسسة تعليمية بحثية تدريبية تشخيصية علاجية، بها الآلاف من أعضاء هيئة التدريس والأطباء.

وأردف محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، أن الغالبية العظمى من الحالات المرضية في مستشفيات عين شمس يتم علاجها مجانا.

واستطرد خلال مداخلة مع الإعلامية عزة مصطفى على قناة صدى البلد، أن توجيهات الرئيس السيسي تعني دائما برفع كفاءة القطاع الطبي والعمل على التطوير المستمر وتقديم مزيد من الخدمات للمواطنين.