مستشار المركز الإقليمي للطاقة المتجددة: مصر تمتلك القدرة في تصدير الهيدروجين الأخضر لأوروبا.. فيديو

قال الدكتور ماجد كرم الدين، مستشار أول للمركز الإقليمي للطاقة المتجددة، إن مصر تتمتع بقدرات عظيمة بمجال الطاقة المتجددة، هو ما يعزز الثقة الدولية للدولة المصرية، لافتا إلى أن مصر تمثل قارة إفريقيا في قمة المناخ بمدينة شرم الشيخ.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى، عبر برنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن مذكرات التفاهم والاتفاقيات التي عقدت في قمة المناخ، شيء يدعو للفخر، لافتا إلى أنها تشمل 28 جيجا وات.

وأشار إلى أن هناك فرصا واعدة من إنتاج الهيدروجين الأخضر، مؤكدا أن مصر تمتلك القدرة على تصديره للدول الخارجية وهو ما يعود بفوائد كبيرة على الاقتصاد المصري، في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها العالم حاليا في الطاقة والكهرباء.

وأشار إلى أن مصر تتمتع بمكانة كبيرة لدى دول العالم، موضحا أنه يتمنى أن يستمع قادة العالم إلى صوت الحكمة من مصر خلال التوصيات التي ستصدر من قمة المناخ والبدء في تنفيذها لمواجهة الآثار الناجمة عن التغيرات المناخية.

وأوضح أن التوصيات المتوقع صدورها من قمة المناخ منها إنشاء وتأسيس صندوق دولي يتم تمويله من الدول للبدء في تفعيل الإجراءات والحلول التي تم التوصل لها خلال فعاليات المؤتمر، ويكون إعداد لقمة المناخ المقبلة بدولة الإمارات.

 

وزيرة البيئة: خطة الاستدامة المصرية لمؤتمر المناخ قامت على أسس بيئية واجتماعية

مفتي الجمهورية يهنئ الرئيس الرئيس السيسي والمصريين بنجاح قمة المناخ