مستشار بأكاديمية ناصر: تدريبات النجم الساطع تعكس ثقل مصر العسكري بالعالم.. فيديو

قال اللواء طيار الدكتور هشام حلبي، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، إن الفريق أول محمد زكي، وزير الدفاع، حضر فعالية مهمة للغاية خلال تدريبات «النجم الساطع» بإقلاع 85 طائرة في وقت واحد.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج «على مسؤوليتي» المذاع على قناة صدى البلد اليوم الأربعاء، أن تدريبات «النجم الساطع» العسكرية متعددة، وتعد ملتقى دولي مهم باشتراك 21 دولة مما يعكس ثقل مصر العسكري على مستوى العالم، مؤكدا أن تدريبات «النجم الساطع» استخدمت فيها الذخيرة الحية.

وأشار إلى أن رجال القوات الجوية لديهم خبرات كبيرة، متابعا أن الطيارين استوعبوا بسرعة كبيرة تكنولوجيا الطائرات الحديثة ولديهم قدرة عالية من التخطيط مراكز القيادة.

وأكد أن الدول تتسابق للمشاركة في تدريبات النجم بسبب الإمكانيات المتوفرة في قاعدة محمد نجيب، مضيفا أن تدريبات النجم الساطع متعددة سواء برا وبحرا وجوا.

وكشف أن إقلاع 85 طائرة خلال تدريبات «النجم الساطع» يحتاج لحجم ضخم جدا من التخصصات لا يقل عن 25 تخصصا، مؤكدا أن جميع الطائرات المشاركة في تدريبات النجم الساطع حديثة.

وفيما يتعلق بعملية تموين الطائرات بالوقود في الجو، لفت إلى أنه التدريب «النجم الساطع» استخدم أحدث أساليب التدريب من خلال تزويد الطائرة «إف 16» في الجو بالوقود والذي يستغرق دقائق معدودة، موضحا أن طائرة «التانكر» قامت بتموين «إف 16» بالوقود.

وشدد على أن تدريبات «النجم الساطع» يعطي ثقل لمصر سياسيا وعسكريا، فضلا عن التوافق السياسي مع الدول الكبرى في العالم التي تشارك بأسلحتها الثقيلة وجنودها في التدريبات.

ونوه بأن الهدف من التدريبات إثبات قدرة القوات المسلحة على تخطيط وتنفيذ التدريبات الضخمة، مؤكدا أنه تدريبات «رسالة ردع» تهدف لصد الهجمات ومواجهة أي عداءات حتى لو كانت خارج الحدود.

https://www.youtube.com/watch?v=_VvgMp8ftJ8

سمير فرج: «النجم الساطع 2021» أكبر تدريب مشترك في الشرق الأوسط.. بمشاركة 21 دولة.. فيديو

وزير الدفاع يشهد الأنشطة التدريبية ضمن فعاليات «النجم الساطع 2021»

رئيس الأركان يلتقي قائد القيادة المركزية الأمريكية ويتفقدان القوات المشاركة بتدريبات «النجم الساطع»