مستشار قانوني يعدد مميزات تسجيل العقارات في الشهر العقاري.. فيديو

أكد المستشار القانوني أحمد فوزي حجازي، المحامي بالنقض والإدارية العليا، على أهمية تسجيل الأفراد للعقارات المملوكة لهم بالشهر العقاري حتى  لا يكونوا عُرضة لعمليات النصب والاحتيال المختلفة.

وعدد حجازي، خلال الفقرة القانونية لبرنامج «إنبوكس» الذي يذاع على قناة «صدى البلد 2»، من مميزات تسجيل الشقق السكنية والعقارات بالشهر العقاري، قائلاً إن نصف قضايا النصب المرتبطة بالعقارات ناجمة عن عدم تسجيل الملكيات المتنازع عليها وعدم معرفة المالك الحقيقي بالنسبة لها.

وأكد حجازي أيضاً أن تسجييل العقارات في الشهر العقاري له تأثير إيجابي مهم على تسويق تلك العقارات، قائلاً: « أنت تعرف إن وجود تسجيل لوحدتك في الشهر العقاري.. دا يسوق الوحدة كويس جداً ويخليك تعرف تبيعها بسرعة جداً».

وأشار إلى أن تسجيل الوحدة في الشهر العقاري يساعد في التغلب على حالة الركود التي يعاني منها السوق العقاري في الوقت الحالي، باعتبارها يسمح ببيع الوحدة ضمن مبادرات التمويل العقاري التي تطرحها البنوك، وبالتالي يستطيع المواطن الراغب في بيع وحدته في التوصل لاتفاق مع البائع على شرائها بالتمويل العقاري ويسدد له البنك قيمة الوحدة ويحصله بالتقسيط من المشتري.

وإلى الفيديو: -

النيابة العامة تحقق التكامل الرقمي مع قطاع الشهر العقاري والتوثيق بوزارة العدل

فوز 3 مكاتب توثيق تابعة لمصلحة الشهر العقاري بجائزة مصر للتميز الحكومي

افتتاح أعمال ميكنة عدد من مكاتب التوثيق والشهر العقاري بدمياط وفارسكور ورأس البر

رئيس الوزراء يستعرض تقريرًا حول استخدام 116 مكتبا للبريد لتقديم خدمات الشهر العقاري