مستشار وزير الإسكان: القيادة السياسية متمسكة باستكمال مشروع حياة كريمة

أعلن أسامة حمدي، مستشار وزير الإسكان للمشروعات والمرافق، أن القيادة السياسية متمسكة باستكمال مشروع "حياة كريمة" وتنفيذ مرحلتها الثانية والثالثة رغم التحديات الاقتصادية.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإسكان والمرافق بمجلس النواب، برئاسة النائب محمد الفيومي، اليوم الثلاثاء لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة.

وأشار إلى أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي في هذا الصدد حققت العدل لمجموعة كبيرة من المواطنين، لم يكن يصل إليهم الخدمات.

وقال: يكفي الإشارة إلي أنه تم الوصول بخدمة الصرف الصحي إلى 45% من الريف المصري مقابل 12% عام 2014، والوصول إلى 70% من خدمات الصرف الصحي على مستوى الجمهورية، خلال 3 سنوات فقط منذ انطلاق مشروع حياك كريمة.

وأوضح أن الهيئة القومية للصرف الصحي كانت تخدم 90 قرية في العام ليصبح اليوم وفي ظل حياة كريمة بلغ إجمالي ما تخدمه 1500 قرية.

وردا على طلب النائب أحمد حجازي، بشأن انهاء اجراءات توصيل الصرف الصحي بمنطقة كوبري الفحل بقرية مليح مركز شبين الكوم محافظة المنوفية، لاسيما ومعاناتها من عدم وجود خدمة الصرف الصحي وتم إعداد المقايسة التقديرية اللازمة وفير الأرض اللازمة لإقامة المشروع واستخراج كافة التصاريح اللازمة بالجهود الذاتية، قال رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي إيهاب خضر: هذه الامتدادات خارج الحيز العمراني، متابعا: "طالما خرجنا من منطقة لا نستطيع الرجوع إليها إلا بمشروع جديد، فضلا عن ضرورة تحويزها عمرانيا وهتدخل مع حياة كريمة".

ومن جانبه علق أسامة حمدي، مستشار وزير الإسكان للمشروعات والمرافق، أنه يعاد النظر في جميع الأحوزة العمرانية، وكذلك فإن آلية دخول خدمات الصرف الصحي، إما أن تكون بشبكات أو رافع فتدخل ضمن مشروع حياة كريمة، أو استكمالات فتحال للشركة القابضة من الدولة.