مستقبل مصر.. تفاصيل مشروع الخير ورسالة الرئيس للعاملين.. فيديو

كشف المهندس محمد جمال غريب رئيس مجلس إدارة إحدى شركات الاستصلاح الزراعي تفاصيل مشروع مستقبل مصر واستصلاح الأراضي في الضبعة وهو موقع مميز لتوافر المياه وجودة التربة واصفا المشروع بأنه إنجاز على أرض مصر.

وأضاف في مداخلة عبر سكايب من الضبعة مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» الذي يذاع عبر قناة «صدى البلد »، أنه في خلال 4 أشهر تم عمل شبكة طرق وري وتم البدء فورا في الزراعة وتم دراسة كل الجوانب من تربة ومناخ وتم التوصل لأن الموقع هو الأفضل للوصول لانتاجية جيدة وخلال 5 شهور استصلحت شركتنا 3 آلاف فدان.

وتابع تم زراعة قمح وورقيات ومحاصيل مختلفة مع الحفاظ على جودة التربة ونستخدم أحدث تكنولوجيا في العالم لرفع بروتين وانتاجية القمح في 2300 فدان ونسعى لتوطين احدث التكنولوجيا.

وأوضح توسعنا في زراعة الذرة الصفراء وهناك صنف جديد هو الذرة السكري ويتم إنتاجه للمرة الأولى في مصر بالصحراء مشيرا إلى وجود 40 شركة بينها استثمارات عربية وأن المحصول يتم تصديره إلى أوروبا وأمريكا وروسيا.

وأكد ان زيارة الرئيس كانت أكبر حافز وأبدى سعادته بالحالة الموجودة بالمشروع الذي قام بتوفير المنتجات الزراعية اثناء جائحة كورونا ورسالة الرئيس قال مبسوطين بيكم جدا ونحن في مساعدتكم في اي وقت ووعد بحل كل الأزمات

وأشار إلى أن الري المطور يوفر 70% من المياه المستخدمة سابقا في الري بالغمر وأن مياه الآبار هي المورد الرئيسي مؤكدا أن الأرض أرض مصر ومطروحة أمام الجميع وليس حكرا على شركات بعينها.

صدى البلد مباشر

صدى البلد بث مباشر

نائب بالشيوخ: «مستقبل مصر» للإنتاج الزراعي يعمل على سد الفجوة في السوق المحلي

الزراعة: العمل في مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي بدأ منذ عامين

https://www.youtube.com/watch?v=JthgYgIjYfM