مستويات قرعة تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025.. «موقع منتخب مصر»

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «الكاف» عن مستويات قرعة تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، والتي ستُسحب غدًا بمدينة جوهانسبورج الجنوب أفريقية.

وسيتواجد منتخب مصر في المستوى الأول من القرعة إلى جانب منتخبات الصف الأول في قارة أفريقيا.

ووفق ما ذكره الكاف عبر موقعه الإلكتروني، سيتم تقسيم المنتخبات الـ48 التي ستخوض عمار دور المجموعات من التصفيات إلى 12 مجموعة تضم كل مجموعة 4 منتخبات بحيث يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى النهائيات القارية، باستثناء المجموعة التي ؤسيقع فيها منتخب المغرب حيث سيتأهل منتخل واحد فقط رفقة منتخب المغرب، الذي سيشارك بصفته المنظم، أيًا كان موقعه في ترتيب المجموعة في ختام التصفيات.

وسيتم تقسيم المنتخبات على المستويات الأ{بعة وفق آخر تصنيف صادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» في 20 يونيو الماضي.

مستويات قرعة تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025

وجاءت مستويات قرعة تصفيات كأس أمم أفريقيا كالآتي:

المستوى الأول: المغرب «المضيف»- السنغال- مصر- كوت ديفوار «حامل اللقب»- نيجيريا- تونس- الجزائر- الكاميرون- مالي- جنوب أفريقيا- الكونغو الديمقراطية- غانا

المستوى الثاني: كاب فيردي- بوركينا فاسو- غينيا- الجابون- غينيا الاستوائية- زامبيا- بنين- أنجولا- أوغندا- ناميبيا- موزمبيق- مدغشقر.

المستوى الثالث: كينيا- موريتانيا- الكونغو برازفيل- تنزانيا- غينيا بيساو- ليبيا- جزر القمر- توجو- السودان- سيراليون- مالاوي- أفريقيا الوسطى.

المستوى الرابع: النيجر- زيمبابوي- رواندا- جامبيا- بوروندي- ليبيريا- إثيوبيا- بوتسوانا- ليسوتو- إسواتيني- جنوب السودان- تشاد.