مستويات قرعة كوبا أمريكا.. احتمالات مجموعة الموت لـ«أرجنتين ميسي»

تترقب جماهير كرة القدم، وتحديدًا عشاق منتخبات قارة أمريكا الجنوبية، إجراء قرعة كوبا أمريكا 2024، والتي ستُقام خارج القارة اللاتينية، وتحديدًا في الولايات المتحدة خلال شهري يونيو ويوليو من العام المقبل.

تحدٍ جديدٍ ينتظر ليونيل ميسي مع منتخب الأرجنتين، يُتوقع أن يكون التحدي الأخير له في مسيرته مع منتخب التانجو، بعد التتويج بلقب كوبا أمريكا عام 2021 وكأس العالم عام 2022.

مستويات قرعة كوبا أمريكا

ومن المقرر أن يتواجد منتخب الأرجنتين، حامل اللقب وبطل العالم، في المستوى الأول من القرعة رفقة منتخبات البرازيل والمكسيك ومنتخب الولايات المتحدة «المنظم».

وفي المستوى الثاني سيتواجد منتخبات أوروجواي وكولومبيا والإكوادور وبيرو.

وفي المستوى الثالث سيتواجد منتخبات تشيلي وبنما وفنزويلا وباراجواي.

وفي المستوى الرابع سيتواجد منتخبات جاميكا وبوليفيا وآخر مقعدين من اتحاد الكونكاكاف عبر ملحق دوري أمم الكوتكاكاف.

موعد قرعة كوبا أمريكا

ومن المقرر أن يتواجد منتخب الأرجنتين على رأس المجموعة الأولى، وسيخوض المباراة الافتتاحية لكوبا أمريكا في أتالانتا يوم 20 يونيو المقبل.

وستُجرى قرعة كوبا أمريكا، فجر الجمعة المقبلة، في تمام الساعة الثانية والنصف بعد منتصف ليل الخميس، وذلك في مدينة ميامي بولاية فلوريدا الأمريكية.

ووفقًا لنظام القرعة فإنه لا يمكن أن يتواجد أكثر من ثلاثة منتخبات من قارة أمريكا الجنوبية في مجموعة واحدة ولن يتواجد أكثر من منتخبين من اتحاد الكونكاكاف في مجموعة واحدة أيضًا.

احتمالات مجموعة الأرجنتين

وعلى ضوء ذلك، فإن احتمال مجموعة الموت الذي ستضم منتخب الأرجنتين وأصعب سيناريو مرتقب في القرعة سيجعل منتخب التانجو رفقة منتخب أوروجواي، أكثر من تُوّج بلقب كوبا أمريكا عبر التاريخ بالشراكة مع منتخب الأرجنتين، برصيد 15 بطولة.

ومن المستوى الثالث، يأتي منتخب تشيلي، الذي حرم منتخب الأرجنتين من لقب الكوبا في مناسبتين متتاليتين عامي 2015 و2016، فيما سيكون منتخب جاميكا من المستوى الرابع في هذه المجموعة، حيث يستحيل ان يأتي منتخب بوليفيا، لعدم السماح بتواجد 4 منتخبات من قارة أمريكا الجنوبية في مجموعة واحدة.

مجموعة صعبة أخرى يمكن أن يقع فيها رفقاء ليونيل ميسي، رفقة منتخب كولومبيا، بطل نسخة 2001، ومنتخب باراجواي، الذي حاز اللقب في مناسبتين عامي 1953 و1979، إلى جانب أحد منتخبي الكونكاف، الذي لم يحسم تأهله الذييمكن أن يكون منتخب كوستاريكا.

أما أسهل المجموعات التي يمكن أن يتواجد فيها منتخب الأرجنتين، فستكون رفقة منتخبات بيرو وبنما وجاميكا.