مستويات قرعة يورو 2024| مفاجأة.. إيطاليا «حامل اللقب» في التصنيف الأخير

اكتمل عقد المتأهلين ليورو 2024 بألمانيا عن التصفيات القارية، بتأهل منتخب كرواتيا، الذي حجز آخر البطاقات المؤهلة عن تصفيات يورو 2024.

وبذلك أصبح عدد المنتخبات المتأهلة إلى يورو 2024 يبلغ 21 منتخبًا، ويتبقى فقط ثلاثة مقاعد سيتم حسمها عن طريق الملحق الأوروبي، وذلك في شهر مارس المقبل.

وبات الأنظار تتجه الآن صوب قرعة يورو 2024، المقرر إجراؤها في 2 ديسمبر المقبل، وتفسيم المستويات الأربعة التي سيتم على أساسها سحب عملية القرعة.

طريقة تفسيم مستويات قرعة يورو 2024

ووفقًا لموقع 'ESPN' الإسباني، فإنه سيكون هناك أربعة أوعية من ستة منتخبات، وسيتواجد منتخب ألمانيا في الوعاء الأول بصفته المستضيف،، وسينضم إليه متصدرو المجموعات الخمس أصحاب أفضل نقاط في التصفيات.

وفي هذا البند سيتم حذف نتائج المنتخب الأخير في المجموعات، التي تحتوي على 6 منتخبات.

وسيحتوي الوعاء 2 على فائزي المجموعة الآخرين، بالإضافة إلى الوصيف صاحب أفضل عدد من النقاط. وسيتم ملء الوعاءين الثالث والرابع بوصيفي المجموعة الأخرى، حسب ترتيب النقاط.

وسيكون الفائزون الثلاثة في التصفيات في الوعاء الرابع. نظرًا لأن التصفيات لن تُلعب حتى مارس، فسوف يظهرون في القرعة كـ Playoff A وPlayoff B وPlayoff C.

والمفاجأة أن منتخب إيطاليا حامل اللقب، لن يتمتع بكونه بطل يورو 2020 ويتم وضعه في المستوى الأول وفق النظام المعمول، ولكن هذا الأمر هو الذي سرى في النسخة الماضية كذلك على منتخب البرتغال، الذي تواجد في المستوى الثالث وفق نفس نظام تقسيم المستويات.

مستويات قرعة يورو 2024

ومع تطبيق هذه البنود ستكون مستويات القرعة كالآتي:

المستوى الأول: ألمانيا- البرتغال- فرنسا- إسبانيا- بلجيكا- إنجلترا.

المستوى الثاني: المجر- تركيا- رومانيا- الدنمارك- ألبانيا- النمسا.

المستوى الثالث: هولندا- اسكتلندا- كرواتيا- سلوفاكيا- سلوفانيا- التشيك.

المستوى الرابع: إيطاليا- صربيا- سويسرا- المنتخبات الثلاثة المتأهلة من الملحق الأوروبي.