مسجل خطر فى جرائم نصب.. الداخلية تكشف حقيقة التسريب المزعوم.. فيديوجراف

كشفت وزارة الداخلية عن تفاصيل التسريب المزيف الذي نشره الإخواني الهارب عبد الله الشريف، والذي يزعم وقوع فساد في جهات رسمية كبيرة.

 

المنابر الإعلامية التابعة للتنظيم الإخواني كانت تروج لمحادثة هاتفية، بين شخص يدعى أنه اللواء فاروق القاضي مع سيدة تدعى ميرفت محمد ادعت أنها مستشارة برئاسة الجمهورية، واتفاقهما على قيامه من خلال علاقاته المتشعبة بالعديد من المسؤولين بالدولة بتسهيل حصولها، على عقود لتنفيذ عدد من المشروعات الكبرى التي تقوم الدولة بإنشائها في مختلف المجالات.

 

قطاع الأمن الوطني تمكن من كشف ملابسات المحادثة الهاتفية وضبط المتحدثين خلالها، ليتبين أن اللواء المزيف يُدعى حنفي عبد الرازق السيد محمـد، مسجل خطر جرائم نصب وسبق اتهامه والحكم عليه في 22 قضية متنوعة، منها نصب وقتل خطأ وتنقيب عن آثار.

 

والسيدة تدعى ميرفت محمد على أحمد البدوي، حاصلة على ليسانس حقوق وتقيم بمحافظة الإسكندرية.

 

التحريات أكدت أن الشخصين من العناصر سيئة السمعة التي تنتهج أسلوب النصب والاحتيال بهدف التربح المادي، كما أكدت عدم سابقة عملهما بأي من مؤسسات الدولة أو أجهزتها الحكومية.

 

الوزارة كشفت أن المتهم حنفي عبدالرازق سجل المكالمة الهاتفية، لترويجهـا فـي أوسـاط المحيطـين به وبثها لمجتمـع رجال الأعمال سعيًا لإكساب ذاته الزخم الكافي، وإيهام الآخرين بتعدد علاقاتـه وقدرتـه علـى إسـناد عقـود لتنفيـذ بعض المشروعات الكبرى لأي شخص.

 

التحريات تمكنت أيضًا من تحديد الشخص الذي تواصل مع الإخواني الهارب عبدالله الشريف، وتبين أنه يدعى وائل عبد الرحمن سليمان محمد، ويعمل سمسـار ويقيم بمحافظة الإسكندرية.

 

المتهم حنفي عبدالرازق أرسل له المحادثات الهاتفية لإقناعه بقوة علاقاته وإمكانية منحه فرصا للاستثمار في مجال المقاولات.

 

الوزارة أكدت أنه يجري العرض على نيابة أمن الدولة العليا لمباشرة التحقيقات.