مسعود أوزيل يعلن اعتزاله كرة القدم نهائيًا

أعلن مسعود أوزيل، لاعب منتخب ألمانيا السابق، اعتزاله لعب كرة القدم بشكل نهائي بعد مسيرة كروية من العطاء عرفت محطات صعود وهبوط، للاعب الذي كان شريكًا في صنع مجحد منتخب ألمانيا في مونديال البرازيل عام 2014.

ونشر مسعود أوزيل رسالة موقعة منه عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك'، أعلن من خلالها اعتزال لعب كرة القدم.

وأرفق مسعود أوزيل البيان بصورة له، وهو يرتدي قميص ريال مدريد، الفريق الذي لعب له لأربع مواسم بين عامي 2010 و2013، وبزغ فيه نجوميته.

مسيرة أوزيل مع منتخب ألمانيا

وشارك مسعود أوزيل، تركي الأصل، مع منتخب ألمانيا في ثلاث نسخ من كأس العالم، وكان ضمن أعضاء المنتخب الذي أحرز التاج العالمي في أرض البرازيل عام 2014.

وخلال مشاركاته في كأس العالم، أحرز مسعود أوزيل هدفين مع منتخب المانشفت.

وخاض مسعود أوزيل 92 لقاءً مع منتخب المانشفت، أحرز خلالها 23 هدفًا دوليًا بقميص المنتخب الألماني، قبل أن يعتزل اللعب دوليًا بعد مونديال 2018.

وأتت الخطوة وقتها بعدما تعرض لسيل من الانتقادات على خلفية الخروج المخيب لمنتخب قرر أوزيل اعتزال اللعب الدولي حيث قال في بيان منشور: 'بحزن بالغ وبعد فترة تفكير طويلة بسبب الأحداث الأخيرة لن ألعب مع ألمانيا على المستوى الدولي مرة أخرى بسبب شعوري بإهانة عنصرية وعدم احترام'.

ومن أبرز مقولاته في تلك التوقيت، حينما قال: 'حين الانتصار يعاملونني بأني ألماني، وحين الهزيمة فأنا مهاجر'، ما استدعت تلك التصريحات تعليق المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل آنذاك بعدما تسببت تصريحات أوزيل في جدل واسع.

مسعود أوزيل يشارك في حملة المساعدات لمتضرري زلزال تركيا

مباراة المغرب وفرنسا.. مسعود أوزيل يساند أسود الأطلس من ستاد البيت

مسعود أوزيل حاضرًا بين الجماهير القطرية في مباراة إسبانيا وألمانيا