مسلسل الحشاشين الحلقة 3.. سر كلمات كريم عبد العزيز في العاصفة

أثار الفنان كريم عبد العزيز ضجة واسعة وجدلًا كبيرًا، بعد عرض مسلسل الحشاشين الحلقة 3، والتي شهدت مشهد العاصفة وكلمات ينطقها حسن الصباح أدت لهدوء العاصفة.

كشف المخرج بيتر ميمي الكلمات التي قالها الفنان كريم عبد العزيز في مسلسل الحشاشين الحلقة 3، خلال مشهد المركب.

مسلسل الحشاشين الحلقة 3

وكتب مخرج مسلسل الحشاشين في منشور عبر حسابه الرسمي بموقع فيس بوك: «خاموش باش دريا».

وتبين أن هذه الكلمات التي قالها كريم عبد العزيز باللغة الفارسية، ومعناها باللغة العربية: «اصمت أيها البحر»، وبالفعل هدأ البحر بعد هذه الكلمات التي قالها حسن الصباح.

مسلسل الحشاشين الحلقة 3 مسلسل الحشاشين الحلقة 3

مسلسل الحشاشين

وفي سياق متصل، كشفت الكاتبة الصحفية يارا أحمد سبب النجاح الساحق للحشاشين في أولى حلقاته، ضمن مسلسلات موسم رمضان 2024.

تحدثت الناقدة الفنية يارا أحمد عن مسلسل الحشاشين، خلال استضافتها في برنامج صباح البلد، الذي يقدمه أحمد دياب وعبيدة أمير على شاشة قناة صدى البلد، وقالت: 'السنة دي يوجد مسلسلات كثيرة، والحشاشين أبرزهم فهو أضخم انتاج درامي ولا خلاف عليه، فهو استطاع على أن تكون له نسب مشاهدة عالية جدًا والاختلافات الموجودة على السوشيال ميديا بسبب اللغة العربية الفصحى والعامية'.

كما أكدت أنه بالرغم أن كريم عبد العزيز نجم كبير وله كاريزمته وشعبيته وجماهيريته الكبيرة التي لا خلاف عليها، إلا أن مسلسل الحشاشين كقصة، الجمهور يريد مشاهدتها، ومتحمسين لرؤية ماذا يفعل حسن الصباح بحياته.

وتابعت يارا أحمد حديثها، وقالت: 'نحن في مصر اصبحنا نريد أن نقرأ أكثر في التاريخ ونعرف ماذا حدث زمان ونقوم بعمل مقارنات بين الماضي والحاضر، وذلك بجانب وجود كريم مع بيتر ميمي وعبد الرحيم كمال فهم عوامل نجاح للعمل'.

وأضافت: 'هذا المسلسل مليء بالديكورات والملابس المبهرة، وأحمد عيد يقدم دور جيد جدًا لدرجة أن المشاهد لم يقتنع أنه أحمد عيد وكل النجوم اجتهدوا على نفسهم في مسلسل الحشاشين'.

واختتمت حديثها، قائلة: 'أما عن اختلاف الفصحى والعامية في لغة المسلسل، قالت يارا أحمد: 'هذا أفضل شيء كي يفهم الجمهور، كما أنني كمشاهدة لو وجدت أن كل المسلسل باللغة العربية الفصحى فسأشعر بالملل، لكن العامية تصل أسرع للجمهور وتصل لفئات كثيرة كي يفهموا'.

مسلسل الحشاشين مسلسل الحشاشين

مسلسل الحشاشين